اعلان

خبير اقتصادي: مبادرة "مهنتك مستقبلك" تقضي على الفقر والبطالة

محمد قناوى
محمد قناوى

أشاد محمد قناوي، الباحث والخبير الاقتصادى ، بإطلاق وزارة القوى العاملة بالتعاون مع الصناعة والتنمية المحلية وحدات تدريبية متنقلة وصلت حتى الآن إلى 13 وحدة بالقرى الأكثر احتياجا بعدد كبير من المحافظات لتدريب الشباب على مهنة يمتهنها ويعتمد عليها فى كوظيفة له أو مشروع للقضاء على البطالة .

أكد قناوى، أن مبادرة مهنتك مستقبلك التى تقع تحت إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسى ، تقوم بدور كبير فى القضاء على البطالة ورفع كفاءة وتدريب الشباب وربطهم بسوق العمل بتعليمهم حرفة كالخياطة والتركيبات الكهربائية والسباكة الصحية المنزلية فهى من المهن التى يحتاجها سوق العمل بشدة وبوفرة.

أوضح قناوى ، أن استمرار تلك المبادرة لتعميمها على كافة المحافظات المختلفة ، اضافة الى انشاء وتجهيز 38 مركزا ثابتا بالمديريات المختلفة سيقضى على جزء كبير من البطالة اضافة الى تقليل نسبة الفقر بالقرى الأكثر فقرا فى مصر وخاصة فى محافظات الصعيد حيث تعد أسيوط الأكثر فقرا بنسبة 66.5 % يليها سوهاج بنسبة 59 % ثم المنيا ثم قنا وفقا للاحصائيات الرسمية .

تابع قناوى ، أن تدريب الشباب بالقرى يساعد فى زيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وينمى سوق العمل ويزيد الإنتاج ما يساهم فى زيادة الناتج القومى المحلى ويساهم فى تخفيض الأسعار لتوافر السلعة بكميات كبيرة اضافة الى زيادة الصادرات .

WhatsApp
Telegram