اعلان

أبرزها اضطرابات النوم.. مستشفى العباسية توضح الأمراض النفسية الأكثر انتشارا بين ضحايا كورونا (خاص)

الدعم النفسي لمصابي كورونا
الدعم النفسي لمصابي كورونا

أكد الدكتور مصطفى شحاتة، مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، التابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى العباسية للصحة النفسية وباقي مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية في برنامج الدعم النفسي بمستشفيات العزل لمصابي فيروس كورونا التي أقرتها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمحافظات جمهورية مصر العربية المختلفة لخدمة مصابي جائحة كورونا.

وقال الدكتور مصطفى شحاته في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن ذلك بهدف تقديم خدمات الدعم النفسي لمرضى فيروس كورونا المحجوزين بمستشفيات العزل وأيضا ذويهم بالإضافة إلى الاطقم الطبية العاملة بتلك المستشفيات، وعلى ذلك قامت الأمانة العامة للصحة النفسية ممثلة في الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان الدكتورة منن عبد المقصود بتوجيه الأطقم الطبية العاملة بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وتوزيعهم على مستشفيات الحجر بطول البلاد وعرضها.

وأضاف مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، أنه تم تقديم خدمات الدعم النفسي ومناظرة الحالات داخل مستشفيات الحجر بطريقة راقية وحرفية، مع تسجيل البيانات والمعلومات الإحصائية للاستفادة القصوى من هذه التجربة غير المسبوقة وتدريب العاملين على التعامل مع المواقف والأزمات والكوارث بطريقة حرفية عالية تنم عن كفاءة عالية في الأداء والتدريب مما استدعى الإشادة من قبل وزيرة الصحة للعاملين بحقل الصحة النفسية بالكفاءة وحسن التعامل مع الجائحة.

وأوضح مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، أن ذلك تم من خلال فرق الدعم النفسي الذين أبلوا بلاء حسن في مواجهة جائحة كورونا، سواء من الأطباء أو التمريض أو الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين أو الاداريين العاملين بمجال الصحة النفسية.

وعن الأمراض النفسية التي كانت أكثر انتشارًا بين مصابي فيروس كورونا المستجد وتم التعامل معهم، كشف أنها تضم الخوف الهلع والتوتر بدرجاته، اضطرابات النوم، واضطرابات الأكل، الاضطرابات المزاجية الحادة، الأعراض النفسجسمانية.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الثلاثاء أنه تم تسجيل 141 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 18 حالة جديدة.

وأن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 97619 حالة من ضمنهم 67717 حالة تم شفاؤها، و5298 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للزمالك