اعلان

قبل قدوم الشتاء.. رواد "فيس بوك" يستغيثون لإنقاذ مريض نفسي من التشرد في قنا

مريض نفسي متشرد في قنا
مريض نفسي متشرد في قنا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لشاب متشرد، مريض نفسي، يفترش الرصيف، بلا مأوى، ويتجول في طرقات قرية الرزقة، التابعة لمركز أبو تشت، بمحافظة قنا، ولا توجد أي معلومات تساعد في الوصول إلى أهله، مؤكدين أن حالته الصحية متدهورة، وفي ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مع دخول فصل الشتاء، قد يؤدي به التشر إلى الموت.

وتعاطف معه مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقال محمد أبو جلال في تعليق له داعيا المولى أن يرده إلى أهله وجميع المفقودين: ربنا يرجعك لأهلك أنت واللي زيك'، وتابعت أسماء عصام: 'ربنا يرجعه لأهله بالسلامه يارب'.

وأضافت أم عمرو البنا في تعليق لها: 'لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم'، بينما اقترحت دينا محمد، أن يتم إبلاغ مؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، حتى يتم إنقاذه من الشارع، لحين التعرف عليه وإرجاعه إلى أهله، أو توفير مكان مناسب له.

وجاءت عشرات التعليقات مؤمنين على دعائهم 'يارب'، متمنيين عودته إلى أهله مرة أخرى دون أن يصاب بأذى، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والدخول في موجة ثانية من جائحة كورونا، إضافة إلى برد الشتاء.

ويناشدون رواد السوشيال ميديا المسؤولين وفريق أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وكل من يستطيع أن يساعد في الوصول إلى هذا الشاب، أن يتدخل لإنقاذه من التشرد، قبل دخول فصل الشتاء.

يذكر أنه، افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالشراكة مع جمعية 'معانا لإنقاذ إنسان' دار للرجال بلا مأوى يستوعب 250 نزيلا، إضافة إلى افتتاح حضانة ايوائية تسع 30 طفلا من كريمي النسب تم العثور عليهم، اتساقا مع رؤية وزارة التضامن الاجتماعي في كفاءة عمليات دمج الأطفال والكبار بلا مأوى فى دار واحدة لخلق جو أسري متكامل.

وقالت وزيرة التضامن، إن عدد مؤسسات كبار بلا مأوى في مصر يبلغ 19 مؤسسة على مستوى الجمهورية، من بينها مؤسسات لسيدات بلا مأوى، ومؤسسات لرجال بلا مأوى ومؤسسات تضم سيدات ورجال بلا مأوى ومسنين في ذات الوقت، وتشارك المؤسسات الأهلية بالتأثيث، وذلك الشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضافت 'القباج'، أن السعة الكلية لهذه المؤسسات تبلغ 1242 نزيلًا، ويبلغ الإشغال الفعلي لها 668 نزيلًا بنسبة إشغال تصل الى حوالي 70٪؜ منهم 233 سيدة و435 رجلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استهداف طائرة أباتشي إسرائيلية في رفح الفلسطينية