اعلان

"موجة ثالثة خلال شهر".. خبير يوضح أسباب زيادة إصابات ووفيات كورونا خلال الفترة المقبلة (خاص)

إصابات كورونا
إصابات كورونا

علق الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، وسكرتير الجمعية المصرية للكبد والمستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، على عودة زيادة إصابات فيروس كورونا "كوفيد 19" خلال الفترة الأخيرة، بأن الإصابات والوفيات عادت للزيادة لذا يجب الحذر خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور محمد عز العرب في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، : "دخلنا بالفعل في الموجة الثانية لفيروس كورونا، وهو ما يظهر في زيادة الإصابات بالفيروس يوميًا".

وأضاف، أنه متوقع أن يدخل العالم كله في موجة ثالثة لفيروس كورونا خلال شهر، مشيرا إلى أن لأعداد تتزايد بشكل كبير جدًا سواء زيادة في أعداد الإصابات أو الوفيات.

وتابع المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أن خلال فصل الشتاء تزيد إصابات الجهاز التنفسي وضمنها كوفيد 19، لافتا إلى أن التوقع يكون ليس في مصر فقط ولكن على مستوى العالم كله.

وأشار إلى أن فيروس كورونا من الفيروسات الحديثة ومتوقع زيادة الإصابات بالمرض بأعداد غير مسبوقة وأعداد إصابات ووفيات أكبر من الموجة الأولى، لذا يجب الحذر خلال الفترة المقبلة بشكل كبير.

وأكد المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء خلال حديثه، أهمية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأهمها ارتداء الكمامة الطبية والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو تطهيرهما بمطهر كحولي وإتباع آداب العطس والسعال.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس أنه تم تسجيل 544 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 24 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 123153 حالة من ضمنهم 105719 حالة تم شفاؤها، و 6990 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً