اعلان

نقيب العاملين بالسكة الحديد يكشف أعداد سائقي القطارات المحبوسين

قطارات
قطارات

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين في هيئة السكك الحديدية، إن هناك عدد ضئيل جدًا من سائقي القطارات بالسكة الحديد محبوسين على ذمة قضايا حوادث القطارات.

وأضاف فكري في تصريحاته خاصة إلى بوابة "أهل مصر"، أن هناك سائقي قطارات بخط الصحراء محبوسين على ذمة قضايا، بالإضافة إلى سائق آخر بخط المناشي، ومراقب خطوط.

وفي وقت سابق، قال عبد الفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، إن النقابة تقدم خدمات عديدة منها "إعانات للعاملين في حالة الزواج أو الوفاة، والخروج للمعاش".

وأضاف أنها تقدم إعانات للمصابين خلال العمل، وكذلك الحالات الإنسانية أصحاب الأمراض المزمنة، لافتا إلى أن النقابة تتكفل بنقل أي حالات وفاة داخل مستشفى القاهرة لأي مكان في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، بخلاف صندوق نهاية الخدمة الخاص بالعاملين والتي تشرف النقابة عليه مع الهيئة التي يحصل فيها العامل على 110 شهر عند الوفاة أو بلوغ سن المعاش.

وأشار إلى أن النقابة ساهمت مع الهيئة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، من خلال توزيع الكمامات وتطهير مواقع العمل، مؤكدًا أن كل لجنة في مواقعها شاركت مع الهيئة توزيع الكمامات في مواقع العمل، وحث العاملين على اتخاذ الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم توقيع مذكرة لفتح مستشفى العزل في أبو زعبل خاص بالعاملين بالهيئة، ما يعد أكبر إنجاز في تاريخ النقابة، مشيرًا إلى أن نسبة الشفاء عالية جدًا بنسبة 90%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر