اعلان

علاء مبارك يرد على مصطفى بكري حول "تيران وصنافير" بصورة من حكم المحكمة الإدارية: "كفى تزويراً للتاريخ"

علاء مبارك
علاء مبارك
كتب : أهل مصر

هاجم علاء مبارك الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري؛ عقب تصريحه بأن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك هو من أصدر قرار نقل تبعية جزيرتي 'تيران وصنافير' للسعودية، مؤكدا أن 'بكري' لم لم يطلع على حيثيات محكمة القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا بشأن القرار رقم 27 الصادر في عام 1990 حول قضية تيران وصنافير.

علاء مباركعلاء مبارك

وكتب علاء مبارك عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة 'تويتر': 'عذراً أستاذ مصطفى بكرى.. أكدت مجدداً لجريدة المصرى اليوم أن الرئيس مبارك هو من أصدر قرار التنازل عن تيران وصنافير مستدلا بالقرار الجمهورى رقم ٢٧ لسنة ١٩٩٠.. يبدو أنك لم تقرأ حيثيات حكمى محكمة القضاء الإدارى والمحكمة الإدارية العليا حول هذّه النقطة تحديداً'.

كما نشر نجل الرئيس الأسبق، صورة من حيثيات حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في 21 ينيو من عام 2016 وسلط الضوء على جملة منه تشير إلى أن القرار الصادر عام 1990 ، والذي لم يتضمن أي تنازل عن الجزيرتين.

علاء مباركعلاء مبارك

وأبرز علاء مبارك نص: 'وﻣﻦ ﺣﯿﺚ أنه ﺑﺸﺄن ﻣﺎ أﺛﯿﺮ ﻋﻦ ﻗﺮار رﺋﯿﺲ ﺟﻤﮭﻮرﯾﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ رﻗﻢ ٢٧ ﻟﺴﻨﺔ ١٩٩٠.. أن ھﺬا اﻟﻘﺮار واﻟﺬى اتخذ أساسا لاتخاذ الاجراء اﻟﻤﻄﻌﻮن ﻋﻠيه ﻓﻰ ﻣﺤﺎوﻟﺔ ﻣﻦ اﻟﺠﮭﺔ اﻟﻄﺎﻋﻨﺔ ﻟﻠﺮﺑﻂ ﺑﯿﻨﮭﻤﺎ واﻋﺘﺒﺎر اﻻﺟﺮاء اﻟﻤﺨﺎﻟﻒ ﯾﻌﺪ ﻧﺘﯿﺠﺔ ﻣﻨﻄﻘﯿﺔ ﻟﻠﻘﺮار اﻟﻤﺸﺎر إﻟيه ﯾﻔﺘﻘﺪ الاساس اﻟﻘﺎﻧﻮنى اﻟﻤﺒﺮر ﻣﻦ واﻗﻊ اﻷوراق'.

علاء مباركعلاء مبارك

وأعقب ذلك بتغريدة هاجم فيها مصطفى بكري مباشرة: ' أستاذ مصطفى بكرى... كفى تحريفاً و تزويراً للتاريخ'.

علاء مباركعلاء مبارك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً