اعلان

التأمينات: السيسي وجه برفع الحد الأدنى للمعاشات 900 جنيها خلال 6 سنوات

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن هناك 10.5 مليون مواطن يستفيدون من زيادة المعاشات، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور، وزيادة المعاشات بقيمة 13%.

وأضاف رئيس هيئة التأمينات، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برفع الحد الأدنى للمعاش خلال الـ6 سنوات الماضية بمقدار 900 جنيها، مشيدًا بقرار الرئيس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من تضخم الأسعار وانتشار جائحة كورونا.

وأشار إلى أن بداية صرف زيادة المعاشات في شهر يوليو القادم، وأن الحد الأدنى للزيادة على قيمة المعاشات التي تقل عن 2000 جنيها، ستكون الزيادة بمقدار 130 جنيه، والذين يتقاضون ألفين جنيها تكون الزيادة بمقدار 260 جنيهًا، وأعلى قيمة للزيادة هي 680 جنيها لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من ألفين جنيها.

رفع الحد الأدنى للأجور

يذكر أنه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالى 31 مليار جنيه.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

كما شمل توجيه السيسي، إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | سيطرة ألمانية