اعلان

نقل البرلمان: لدينا 200 طلب إحاطة 90% منهم متعلق بالكباري

علاء عابد
علاء عابد

قالت النائبة سولاف درويش، أنه على جانبي الطريق الزراعي عند قرية سنديون يوجد نحو ١٠٠٠ فدان يقوم برعايتها العديد من العمال والفلاحين الذين تضطرهم ظروف عملهم لعبور الطريق السريع، مما ينتج عنه العديد من الحوادث.

وأضافت درويش، في كلمتها أمام اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، أن النفق الذي يعبر منه الأهالي للذهاب لأعمالهم بدأت عملية تطويره  منذ ٦ شهور ولم تنته حتى الآن، ما أدى إلى حدوث كوارث.

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، إنه سيتم تشكيل لجنة للمعاينة حتى نرى بأعيننا ويتم كتابة تقرير مفصل؛ لإيجاد الحل المناسب، وحتى نستطيع أن نقوم بدورنا في الحفاظ على حياة المواطن، وسيشارك في اللجنه نواب من لجنة النقل، بالإضافة للنائبة سولاف درويش مقدمة طلب الإحاطة.

وأشار إلى أن اللجنة تتوجه الأربعاء القادم للمعاينه على أرض الواقع.

وأعلن رئيس لجنه النقل والمواصلات، أن اللجنة ستظل تعمل حتى الأول من أكتوبر القادم، لافتا أنها لديها ٢٠٠ طلب إحاطة ٩٠% منهم متعلق بالكباري، وبالتالي نحن بحاجة إلى المرونة في التعامل بيننا وبين الحكومة بهدف تحقيق المصلحة الوطنية.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، أننا نرى بأعيننا ما تقوم به الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة السرعة والإنجاز من أجل أن يكون هناك مصر الحديثة، وبالتالي لابد أن يكون هناك تعاون بين الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد رئيس لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبرى مشاة على الطريق الزراعي أو نفق يمر أسفل السكة الحديد والطريق الزراعي بقرية سنديون التابعة لمركز قليوب، بمحافظة الدقهلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج