اعلان

برلمانيون: مشاركة السيسي بمؤتمر باريس أكدت مواقف مصر الثابتة لتحقيق استقرار ليبيا

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر باريس حول ليبيا كانت ناجحة، وأكدت للعالم كله أن مواقف مصر واضحة وحاسمة لتحقيق الأمن والاستقرار للأشقاء داخل ليبيا.

مجلس النواب

كلمة تاريخية للرئيس السيسي

واعتبر المهندس عبد السلام خضراوى، الكلمة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر باريس حول ليبيا بمثابة رسالة للعالم كله تؤكد الحرص الحقيقى من مصر على استمرار جهودها تجاه ليبيا وشعبها الشقيق حتى يعم الأمن والاستقرار داخل ليبيا.

وقال إن أكبر دليل على ذلك تأكيد الرئيس السيسى فى كلمته على استمرار جهود مصر لمساعدة الأشقاء الليبيين مدفوعة بما يربطها بليبيا من أواصر متعددة، على إيجاد أرضية مشتركة بين الأشقاء الليبيين لإطلاق حوار وطني يعالج جذور الأزمة سياسياً واقتصادياً وأمنياً، بالتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة والأمم المتحدة.

مواقف مصر واضحة وحاسمة

وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى فرنسا وكلمته التاريخية والمهمة أمام مؤتمر باريس حول ليبيا كانت ناجحة وأكدت للعالم كله أن مواقف مصر واضحة وحاسمة لتحقيق الأمن والاستقرار للأشقاء داخل ليبيا.

وقال إن جميع لقاءات الرئيس السيسى فى مثل هذه الزيارات مع كبار المسئولين تحظى باهتمام كبير وغير مسبوق حتى عبر منصات التواصل الاجتماعى، مشيراً الى ان الاتحاد الاوروبي غازل مصر من خلال تصريحات لويس ميجيل بوينو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التى كتب فيها على صفحته الرسمية بموقع توتير، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألتقى اليوم الجمعة، شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي للحديث عن مواضيع إقليمية والعلاقات الثنائية ومصر شريك مهم لنا، نحن ملتزمون بتعزيز حوارنا السياسي والتعاون الثنائي في مجال التجارة والاستثمار والتعليم والصحة وحقوق الإنسان.

مجموعة من الرسائل الهامة

من جانبه أكد النائب عمرو السنباطي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر باريس الدولي لدعم الدولة الليبية، وجهت مجموعة من الرسائل الهامة التي تستهدف حماية الأمن القومي لدول المنطقة ودعم استقرارها.

و شدد على أهمية رسائل الرئيس السيسي التي دعت جميع الأطراف الفاعلة داخل ليبيا وخارجها إلى الكف عن أوهام التمدد، وبسط النفوذ والعبث بمقدرات وأمن الغير والتوقف عن سياسة فرض الأمر الواقع باستخدام القوة العسكرية، موضحا أن هذه الرسائل تضع الجميع أمام مسئولياته وتستهدف استقرار المنطقة وحماية الشعوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الحبيب