اعلان

القباج تشهد إطلاق "القضية 404" .. أول مسلسل عربي أبطاله من ذوي الهمم (صور)

الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة
الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق مبادرة 'عالم موازي'، أول مسلسل في العالم العربي أبطاله من ذوي الهمم وهو 'القضية ٤٠٤'، في إطار احتفالات شهر ديسمبر بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

نخبة من الإعلاميين والفنانين

شارك  في الاحتفالية التي أقامتها مبادرة 'عالم موازي' نخبة من الإعلاميين والفنانين الذين يدعمون قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، حرصاً على مشاهدة العرض المسرحي 'مشروع حلم' الذي يناقش القضايا والتحديات التي يواجهونها في المجتمع في إطار مسرحي غنائي، وقام بتأدية العرض ممثلون من ذوي الإعاقة ومعهم أشخاص من غير ذوي الإعاقة تحقيقاً لمبادىء الدمج.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن المساندة التي أبداها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الحدث السنوي 'قادرون باختلاف' وتواصله مع الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم، أدت إلى انتشار الروح الإيجابية والنقلة النوعية النسبية التي حدثت نحو الأشخاص ذوي الإعاقة وتقدير لمبادىء مشاركتهم بالتساوي في كافة مناحي الحياة.

وأضافت القباج أن 'قضية ٤٠٤ ' ترسل رسالة شاملة جامعة أن الجميع له دور فعًّال في المجتمع، مؤكدة أن التعبير عن تلك الرسالة بكافة أشكال الفن تساهم في الوصول إلى الفئة المستهدفة.

ويقدم مسلسل 'القضية ٤٠٤'، من خلال ٢٠ بطلًا وبطلة من ذوي الإعاقة ، مشيرة إلي أن الوزارة على ثقة أن تلك الرسائل ستصل بأصواتهم لكافة أنحاء الجمهورية.

وأعلنت القباج دعم الوزارة لمبادرة 'عالم موازي' بمبلغ مليون جنيه يتم تقديمها على دفعتين، مُعربة عن مساعي الوزارة أن تساهم في إيجاد مسرح 'قادرون باختلاف' ليقوم بإيصال رسائل أبنائنا من ذوي الإعاقة لكافة أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة