اعلان

23 أبريل.. الحكم في دعوى اعتماد الكنيسة الرسولية

مجلس الدولة
مجلس الدولة
كتب : أهل مصر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، حجز الدعوى المقامة من مخلص سدرة، ضد رئيس المجلس الإنجيلي العام، والتي طالب فيها باعتماد كنيسة الإيمان الرسولية، بقائمة المجامع الكنسية الإنجيلية، المعتمدة من المجلس الإنجيلي العام، للحكم بجلسة 23 أبريل المقبل.

واختضمت الدعوى، رقم 50073 لسنة 73، رئيس المجلس الإنجيلي العام، كانت الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قضت في وقت سابق، برئاسة المستشار مصطفي حسين، برفض الطعن المقام من المطران منير حنا أنيس، الذي طالب فيه بإصدار قرار باعتماد الطائفة الأسقفية كطائفة مصرية مستقلة.

وكان المطران أقام دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، حملت رقم 70109 لسنة 70 قضائية، طالب فيها أيضا بإصدار قرار باعتماد الطائفة الأسقفية كطائفة مصرية مستقلة، وفضلها عن الطائفة الانجيلية، وقضت محكمة القضاء الإداري برفضه.

وأقيم الطعن على هذا الحكم، أمام المحكمة الإدارية العليا، لتصدر المحكمة الإدارية العليا حكمها، برفض الطعن أمامها، ليصير بذلك حكمها باتا، ولا يجوز الطعن عليه بأية طريقة من طرق الطعن.

جدير بالذكر أن هذا الحكم ليس الوحيد في هذا الشأن، بل كان هناك أيضا اثنان آخران نهائيان، برفض الطعن من المحكمة الإدارية العليا، وكذا 3 أحكام من القضاء الإداري بالرفض أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً