اعلان

للطلاب العائدين من أوكرانيا.. رابط التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية 2022

التقديم بالجامعات الخاصة 2022
التقديم بالجامعات الخاصة 2022

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، من قبل الطلاب العائدين من أوكرانيا، عن رابط التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية 2022.

جاء ذلك، عقب اجتماع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، لدراسة أوضاع المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة هؤلاء الراغبين في التحويل للجامعات المصرية، مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تواجهها دولة أوكرانيا حاليًا.

ويقدم لكم «أهل مصر» رابط التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية 2022، للطلاب العائدين من أوكرانيا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا، من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد تلقي طلبات التقديم

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن استقبال أوراق الطلاب العائدين، سيبدأ غدا الإثنين، بمقر الوزارة في منطقة المهندسين، ٩٦ شارع أحمد عرابي الدور العاشر، لمن سجلوا عبر الرابط المعلن مسبقًا من جانب وزارتيّ الهجرة والتعليم العالي، والخاص باستمارة التسجيل الموحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا: https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8

رابط التقديم للجامعات الخاصة والأهلية

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن البوابة الإلكترونية لموقع الجامعات الخاصة والأهلية، أعلنت عن الأماكن الشاغرة بكافة الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، للاطلاع والتعرف عليها، من خلال الرابط التالي: https://www.cpnu-admission.edu.eg/

وأعلنت الجامعات الخاصة والأهلية، على مواقعها الإلكترونية، وصفحاتها الرسمية، بيانا بالتخصصات التي يتوافر بها أماكن شاغرة.

وكان وزير التعليم العالي، أوضح أنه جار الاستعداد حاليًا، لاتخاذ الإجراءات التنفيذية، الخاصة بإجراء اختبارات تحديد المستوى الدراسي، لطلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة، وسوف يتم إعلان مواعيد الاختبارات تباعا في بيانات إعلامية.

أما الطلاب في غير هذه التخصصات، سوف يتوجهون بأوراقهم مباشرة إلى الجامعات الخاصة والأهلية، التي بها أماكن شاغرة في تخصصاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة