اعلان

أول تعليق من «الفلاحين» على توجيهات السيسي بمنح حافز إضافي لسعر توريد القمح

 حسين ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين ابوصدام نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنح حافز إضافي لسعر توريد القمح، ستساهم في زيادة كميات القمح الموردة للحكومة.

وأضاف عبدالرحمن أن توجيهات الرئيس السيسي، أسعدت كل مزارعي القمح، وطمأنت كل المهتمين بتوفير الأمن الغذائي للمصريين.

وتابع عبدالرحمن، بأن التوجيهات جاءت في توقيت مثالي، بعد ارتفاع أسعار القمح عالميًا ومحليا، عن الأسعار التي حددتها الحكومة، قبل موسم زراعة القمح، حيث وضعت الحكومة سعر820 جنيه لاردب القمح بدرجة نقاوة 23.5 بما يوازي 5466 جنيه للطن.

وأشار إلى أن أسعار القمح ارتفعت لأكثر من 6000 جنيه للطن، وكان من الضروري، رفع أسعار القمح، لتواكب الزيادة العالمية، وتشجيع المزارعين علي توريد محصولهم للحكومة، في ظل اعتزام الحكومة، الحصول على أكبر كمية ممكنة من القمح المحلي، لدعم رغيف الخبز، بعد تغير ظروف الاستيراد من الخارج، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار أبوصدام إلى أن أن توجيهات الرئيس، قطعت الطريق على المستغلين، الذين كانوا يعتزمون شراء القمح من المزارعين بأعلى من السعر الحكومي، مضيفا أنها سوف تساهم في تحسين معيشة المزارعين، وزيادة دخول مزارعي القمح، مطالبا بأن يصل الحافز إلى 180 جنيه زيادة، على كل أردب، ليواكب السعر الحالي محليًا وعالميًا.

وأوضح نقيبب الفلاحين، أن موسم زراعة القمح الحالي، هو الأفضل على الإطلاق، من حيث المساحة المنزرعة، والتي وصلت إلى 3.6 مليون فدان، ومن المتوقع أن تصل الإنتاجية إلى 10.5 مليون طن، في ظل مناخ مناسب وأصناف منزرعة عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض، وتتحمل المتغيرات المناخية، كما سيكون أفضل موسم للمزارعين، من حيث الدخل الاقتصادي، لارتفاع أسعار القمح عن المواسم السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً