اعلان

12 طلب إحاطة على طاولة «تضامن النواب» بشأن معاناة ذوي الإعاقة مع كارت الخدمات المتكاملة

جانب من إجتماع لجنة التضامن
جانب من إجتماع لجنة التضامن

تعقد لجنة التضامن الإجتماعي ،والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي ، إجتماعاً موسعاً يوم الثلاثاء المقبل بحضور ممثلي وزارة التضامن والصحة لمناقشة 12 طلب إحاطة توهي كالتالي:

1- طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة ولاء عبدالفتاح، بشأن عدم تفعيل كود الإتاحة الهندسية للأشخاص ذوى الإعاقة في المباني والمنشأة العامة.

2- طلب الإحاطة المقدم من النائب أيهاب منصور، بشأن تأخر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلتين الثانية والثالثة والتي تشمل أصحاب ذوى الاعاقات الشديدة ولا يوجد جدول زمني للإصدار.

3 - طلب الإحاطة المقدم من النائب/ محمد سعد الصمودي، بشأن عدم جاهزية الموقع الإلكتروني لتسجيل الكشف الطبي المميكن لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

4- طلبا الإحاطة المقدمان من النائب/ أحمد فرغلي، بشأن تفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حيث تم تعليق التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية.

5- طلب الإحاطة المقدم من 5 النائبة/ سولاف درويش، بشأن تأخر افتتاح المرحلة الثانية للحصول على بطاقة الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة.

6 - طلب الإحاطة المقدم من النائبة/ مي رشدي غيث، بشأن المرحلة الثانية من استخراج كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

7- طلب الإحاطة المقدم من النائب باسم حجازي، بشأن عدم فتح موقع المنظومة الصحية على شبكة الإنترنت الخاصة بالمجالس الطبية المتخصصة للمرحلة الثانية لبطاقات الخدمات المتكاملة وتأخر إصدار كارت الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي، وتأخر إصدار معاش تكافل وكرامة.

8 - طلب الإحاطة المقدم من النائبة/ ميرال الهريدي، بشأن بعض المشكلات التي تواجه المواطنين من ذوي الهمم في استخراج بطاقات الخدمات الطبية المتكاملة الخاصة بهم.

9- طلب الإحاطة المقدم من ا9 النائب/ سامح فتحي حبيب، بشأن فتح باب التظلمات للكشف الطبي للفرصة الثالثة في المجالس الطبية المتخصصة لكل من تغيرت حالته الصحية.

10- طلب الإحاطة المقدم من ا النائبة/ ابتهاج الطوخي، بشأن عدم تنفيذ واتمام وإتاحة برنامج تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الهمم.

11- طلب الإحاطة المقدم من النائبة/ سحر بشير معتوق، بشأن المطالبة بسرعة فتح الموقع الإلكتروني المختص بالتقديم على استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، وعدم حذف أصحاب أمراض القلب من الرحلة الثانية، تفعيل موقع إلكتروني فقط وتشديد دور الرقابة على القائمين عليه.

12- طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة/ نانسي نعيم، بشأن عدم إدراج فاقدي العين الواحدة ضمن المستحقين لبطاقة الخدمات المتكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً