اعلان

الرئاسة: حل الأزمة الأوكرانية والليبية واليمنية من أهم مخرجات لقاء السيسي بنظيره الألمانى

الرئيس السيسي ونظيره الألماني
الرئيس السيسي ونظيره الألماني

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى مع فرانك شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية، صباح اليوم، في برلين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معربا كذلك عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري؛ من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصةً في ظل أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم شركاء مصر داخل القارة الأوروبية، والفرصة الكبيرة حاليا للتواجد في السوق المصرية للاستفادة من البنية التحتية الحديثة وتحسن مناخ أداء الأعمال.

الرئيس الألماني

من جهته؛ رحب الرئيس الألماني بالرئيس السيسي في برلين، معربًا عن تقدير ألمانيا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وأشاد الرئيس الألماني بالمشروعات القومية التنموية الجارٍ تنفيذها في مصر، مؤكدًا حرص ألمانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كل المجالات؛ من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

لقاء السيسي وشتاينماير تناول الأزمات الأوكرانية والليبية واليمنية والقضية الفلسطينية

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأزمة الأوكرانية، فضلًا عن الأزمتين الليبية واليمنية، وكذلك القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها، حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقًا لأحكام المرجعيات الدولية.

كما أشاد الرئيس شتاينماير، بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث أكد الرئيس، الموقف المصري الثابت، المستند إلى ضرورة تدعيم أركان الدول التي تمر بأزمات، وتقوية مؤسساتها الوطنية؛ بما ينهي معاناة شعوبها، ويحافظ على مقدراتها، وكذا يساعد على شغل الفراغ الذي أتاح للجماعات الإرهابية التمدد والانتشار.

منتدى بطرسبرج للمناخ 2022

وكان وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صبيحة اليوم، إلى القصر الرئاسي في برلين، للقاء نظيره الألماني، وحضور منتدى بطرسبرج للمناخ 2022.

وانطلق منتدى بطرسبرج للمناخ 2022، والذي ترأسته مصر وألمانيا، في العاصمة برلين، صباح اليوم الاثنين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأولاف شولتز المستشار الألماني، حيث يحضر فعالية منتدى بطرسبرج للمناخ 2022، وزراء المناخ والبيئة من ما يقرب من 40 دولة حول العالم؛ للتركيز على نقاط المناقشة الرئيسية في جدول أعمال المناخ العالمي، وكيف يمكن لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين دفع العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني