اعلان

«كيف تعد ملصقاً إعلانياً عن تغير المناخ».. عنوان ندوة بجامعة حلوان

ملصق اعلاني عن تغير المناخ
ملصق اعلاني عن تغير المناخ

عقد مجمع الإبداع العلمي بجامعة حلوان، ندوة بعنوان "كيف تعد ملصقاً إعلانياً عن تغير المناخ"، وذلك تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتورة رويدا صادق مدير المجمع.

حاضر في الندوة الدكتور سعيد سيد حسين عبدالله، مستعرضًا دور الإعلان بما يملكه من وسائل متعددة، في عرض كثير من المشكلات التي يواجهها المجتمع، كما يساهم مع العلوم الأخرى في تقديم مقترحات لحلول تلك المشكلات ومنها مشكلة تغير المناخ.

ثم انتقل إلى شروط إعداد ملصق إعلاني ناجح عن تغير المناخ، ولخصها في عدة نقاط؛ وجود مصمم جرافيكى يمتلك مهارة التعامل مع البرامج والوسائط المعاصرة، وأن يكون قادراً على الإبداع والإبتكار، ومطلعاً على مستجدات تخصصة، أن تتوافر لدية البيئة الملائمة لنشاطة من حيث المكان والأجهزة والبرامج الحديثة، الإلمام الواعى والعميق بجوانب موضوعة وبمستجداته.

وبالنسبة لتغير المناخ، قال الدكتور سعين سيد إن هناك العديد من المصطلحات الهامة، والتي يجب أن يتعرف عليها المصمم، كالمناخ وعناصرة والتصنيف المناخى، والتضاريس والوقود الأحفورى والاحتباس الحرارى وغيره من مصطلحات، وكذلك التعرف على المشكلات الناجمة عن تغير المناخ، وعلى المصمم أيضاً أن يضطلع على تجارب الآخرين في مجال تخصصة وأفكارهم.

كما تم عرض بعض الصور والملصقات المرتبطة بمخاطر التغير المناخى، ومبادرات لتقليل الإحتباس الحرارى، وصور لجفاف الأنهار نتيجة ارتفاع الحرارة، والهجوم العمرانى الكاسح وتجريف الأراضى الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة