اعلان

لأول مرة منذ 12 عامًا.. قمة مصرية قطرية في الدوحة اليوم

الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد
الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد
كتب : أهل مصر

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، قمة مصرية - قطرية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ تميم بن حمد، أمير دولة قطر، هي الأولى منذ 12 عاما في الدوحة.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الدوحة أمس الثلاثاء، في أول زيارة رسمية ثنائية لرئيس مصري إلى قطر منذ 12 عاما، بينما تأتي بعد 3 أشهر فقط من زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى القاهرة في يونيو الماضي.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الزيارة التي تعد الأولى من نوعها للرئيس السيسي، إلى دولة قطر، جاءت تلبية للدعوة الموجهة له من الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وذكر أن الزيارة تأتي تتويجا للمباحثات المكثفة المتبادلة، خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

وأفاد بأن الرئيس السيسي، سيبحث خلال الزيارة مع شقيقه أمير دولة قطر، أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وعن أبرز الملفات التي من المنتظر أن تتناولها القمة، قال "راضي" إن من أهم ملفات قمة الدوحة، الغاز والطاقة المتجددة، مشددا على موقف مصر الثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم أو خلافات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية