اعلان

وكيل «طاقة الشيوخ»: زيارة «السيسي» لقطر تدشن لمرحلة جديدة بين البلدين

مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ
مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

أكد النائب مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة قطر، بمثابة تدشين لمرحلة جديدة من العلاقات بين الدولتين الشقيقين.

وأشار "سليم"، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

ونوه وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ أن زيارة الرئيس السيسي إلى مدينة الدوحة والتى تعد الأولى من نوعها ، تلبية لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر مؤكداً أن تلك الزيارة تأتي في توقيت مناسب حيث التحديات التي يمر بها العالم كثيرة ومنها الأزمة الإقتصادية العالمية موضحاً أن تعزيز العلاقات بين البلدين ضرورة لتنسيق العمل العربي المشترك بين الأشقاء العرب.

وأكد "سليم" أن الزيارة ستحقق نتائج إيجابية وانطلاقة غير مسبوقة في مسيرة التعاون، بجانب تلبية طموحات شعبي البلدين في المجالات كافة مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي قبل إنطلاق القمة العربية بالجزائر والمقرر انعقادها نوفمبر المقبل وكذلك أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وبالتالي كل هذا يحتاج إلي توحيد الرؤى العربية تجاه القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

وشدد وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ على ما قاله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم من أن زيارة الرئيس السيسي، لدولة قطر، والتي تعد الأولى إلى الدوحة، تستهدف تعزيز ودعم أطر التعاون الثنائية المشتركة في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمختلف القضايا الإقليمية والدولية، فهي زيارة مهمة على مختلف الأصعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة