اعلان

أبرزها بشأن مستشفيات قنا.. «صحة الشيوخ» تعقد 3 اجتماعات غدًا

لجنة الصحة
لجنة الصحة

تعقد لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور على مهران 3 اجتماعات الأحد، لمناقشة عدد من المقترحات برغبة المقدمة من أعضاء المجلس، وهي كالتالي :

1.الاجتماع الأول الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد أمين سر لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بشأن تأخر تسليم مستشفيات نجع حمادي العام وأبو تشت المركزي ودشنا المركزي '.

و الاقتراح برغبة المقدم من النائب أسامة الهوارية بشأن عدم انتهاء أعمال التطوير بمستشفيات دشنا ونجع حمادي وأبو تشت شمال محافظة قنا، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

2. الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور أحمد عبدالماجد أمين سر لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بشأن عدم استغلال مبنى مستشفى مدينة قنا الجديدة، بحضور ممثلي الحكومة.

3. اجتماعها الثالث الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو السعيد بشأن رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة لأهالي المحلة الكبرى والقرى التابعة لها، بحضور ممثلي الحكومة.مجلس الشيوخ

تعديلات قانون الاستثمار

ويستأنف مجلس الشيوخ في جلسته العامة المقرر عقدها ا غداً الأحد ، تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار اللجنة المشتركة من مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديلات قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

ويهدف مشروع القانون المقدم من الحكومة، والمحال من مجلس النواب – إلى إجراء تعديل على بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017، يتضمن إجراء واستحداث حوافز ضريبية غايتها تعزيز مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في ظل وجود ميزة تنافسية لمصر ألا وهي التوفر النسبي للطاقة في ظل وجود أزمة طاقة لدى كثير من الدول في الوقت الحالي، مما يدعم الاستثمارات الصناعية ويجذب مزيد من النقد الأجنبي.

وللحافز الإضافي المقترح شقين، الأول، تشجيع الاستثمار في الصناعات الجديدة خاصة صناعات الرقائق الالكترونية والأمونيا الخضراء وصناعة الهيدروجين على سبيل المثال.

تحفيز الاستثمار الأجنبي على ضخ تمويل خارجي بما لا يقل عن 50% من تاريخ بدء المشروع، وهو ما يعني استهداف زيادة ضخ العملة الأجنبية إلى القطاع المصرفي المصري خلال الفترة الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم