اعلان

3 أسباب وراء استقالة وزيرة الدفاع الألمانية

وزيرة الدفاع الألمانية
وزيرة الدفاع الألمانية
كتب : وكالات

قال عربي مرزوق، مراسل 'القاهرة الإخبارية'، من برلين، إن الساعات القليلة المقبلة تشهد إعلان المستشار الألماني أولاف سولتش موافقته على قرار استقالة وزيرة الدفاع 'كريستينه لامبريشت'.

استعمال طائرة لأمر شخصي

وأضاف 'مرزوق'، في مداخلة هاتفية بقناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، أن هناك 3 أسباب رئيسية دفعت وزيرة الدفاع للتقدم باستقالتها، أولها رفض المعارضة الألمانية اصطحاب الوزيرة ابنها البالغ من العمر 21 عامًا أثناء تواجدها في رحلة عمل ونقله على متن طائرة هليكوبتر خاصة بـ'الجيش الألماني' لأمر شخصي.

إرسال 5 آلاف خوذة

أحد الأسباب التي كشف عنها مراسل 'القاهرة الإخبارية'، أنه في شهر يناير من العام الماضي 2022 قبل بداية الأزمة 'الروسية - الأوكرانية'، طلبت 'كييف' من ألمانيا دعمها بمزيد من الأسلحة من أجل الدفاع عن أراضيها، إلّا أن وزيرة الدفاع أرسلت 5 آلاف خوذة فقط، وهو ما دفع البرلمان الألماني إلى الاعتراض عليها،

صفقة مدرعات "البومة"

وأشار إلى أن الجيش الألماني حصل على صفقة مدرعات 'البومة'، واكتشف بعدها أن أغلب الآليات العسكرية تعاني من مشكلات فنية كبيرة. وقدمت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبريشت استقالتها من منصبها، اليوم الإثنين، إثر تقاعسها في أداء مهامها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»