اعلان

وزير النقل: تعاقدنا مع 9 شركات خاصة لربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية

مؤتمر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة
مؤتمر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

قال وزير النقل الفريق كامل وزير، إنه تم التعاقد مع 9 شركات قطاع خاص لنقل المواطنين، وذلك لنقل القاهرة الكبرى بجميع أنحائها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف وزير النقل، أن منظومة النقل تعمل بشكل مستمر مع إدخال قطارات جديدة كهربائية، وذلك للتيسير على المواطنين في النقل الجماعي من وإلى العاصمة الإدارية، وتم القيام بذلك من خلال خطة محكمة.

No description available.

مؤتمر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لاستعراض وسائل المواصلات الخاصة بانتقال الموظفين المتجهين إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لا استعراض وسائل المواصلات المؤدية إلى العاصمة الإدارية ووسائل المواصلات داخل العاصمة الإدارية وذلك بحضور كافة المختصين.

يذكر أن وزارة النقل تعمل على متابعة المشروعات الجاري تنفيذها بالخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع أكتوبر/ أسوان/ ابوسمبل والذي يبلغ طوله 1100 كم، وذلك في المسافة من أبو سمبل حتى الأقصر بطول حوالي 530 كم والتي تشمل عدد 12 محطة منها 5 محطة للقطار السريع و7 محطة للقطار الإقليمي.

حيث امتداد شبكة سكك حديد القطار السريع إلى هذه المنطقة وإنشاء محطة للقطار السريع بها سوف يساهم في خدمة وتنمية هذه المنطقة بما فيها من معالم سياحية كما أيضا المرور على المسار بمنطقة توشكي والمقرر إنشاء محطة للقطار السريع بها ليخدم منطقة توشكى الواعدة كمنطقة زراعية صناعية ومنطقة تنمية جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً