اعلان

أزمة سعر الأرز.. "التموين": رفعناه لـ25 جنيها لتوفير المعروض ولا يوجد نقص

سعر الأرز
سعر الأرز

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة رفعت سعر الأرز اليوم ليصل إلى 25 جنيها للكيلو، لتوفير المعروض في السوق من السلعة الاستراتيجية المهمة.

ونفى 'خليل' لـ'أهل مصر' وجود نقص في الأرز خلال اليومين الماضيين، بعد تحريره بالسوق، مؤكدًا أن الأرز يتوافر في المحال التجارية ولم ترد إليهم شكوى بنقصه، بالإضافة إلى توافره في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين في جميع المحافظات.

صورة ارشيفيةسعر الأرز

أزمة سعر الأرز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، تعاقد الوزارة على كمية 50 ألف طن أرز أبيض مستورد.

وتحرص الوزارة في على تأمين مخزون استراتيجي للأرز وكافة المنتجات، لتفادي أي أزمات تتعلق بنقص الأرز والسلع قبل حلول شهررمضان. فيما تستعد الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2022/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد افتتحت فروعا لمعارض 'أهلا رمضان' بالمحافظات، والتي تستمر حتى شهر أبريل المُقبل بواقع 5 معارض رئيسية في كل محافظة بحد أدنى، بالإضافة إلى الشوارد، والمنافذ المتنقلة بالتعاون مع المحافظين، والفروع الإقليمية للغرف التجارية. لطرح السلع الغذائية بتخفيضات 30%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً