اعلان

مساعد الليثي عن انتخابات نقابة الصحفيين: تستحق وصفها بالعرس الديمقراطي

انتخابات نقابة الصحفيين
انتخابات نقابة الصحفيين

عبر الكاتب الصحفي مساعد الليثي رئيس تحرير جريدة 'الحدث الاقتصادي' والمرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، عن رأيه في الانتخابات التي تجرى اليوم بمقرنقابة الصحفيين والتي بدأت بعد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية.

تستحق وصف العرس الديمقراطي

وقال الكاتب الصحفي مساعد الليثي في تصريح خاص لـ'أهل مصر' إنه عرف عن انتخابات نقابة الصحفيين أنها انتخابات نزيهه وينطبق عليها معنى كلمة العرس الديمقراطي، مشيرا إلى أن انتخابات الدورة السابقة لم تكن جيدة وذلك لإقامتها خارج نقابة الصحفيين على عكس الانتخابات التي تجرى اليوم داخل مقر النقابة.

انتخابات نقابة الصحفيين

وعلق الليثي على وجود تفاؤل كبير بين الحضور مؤكدا أن انتخابات نقابة الصحفيين من أفضل الانتخابات التي تجرى في مصر.

انتخابات نقابة الصحفيين

وأعلن أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، منذ قليل، اكتمال النصاب القانوني لإجراء انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين على مقعد النقيب وعضوية المجلس، وذلك بحضور 2401 صحفيا.

وفتح صباح اليوم الجمعة، باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وذلك تمهيدًا لعقد انتخابات التجديد النصفي بالجمعية على مقعد النقيب والذي يتنافس عليه 6 من أعضاء المجلس، ويعد ذلك الانعقاد هو الانعقاد الثاني بعد فشل الإنعقاد الأول في الجمعة الأولى من شهر مارس الجاري، وتم غلق التسجيل بعد اكتمال النصاب القانوني.

وبدأت الانتخابات بعدما اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وانطلقت عملية التصويت التي يتنافس فيها 11 مرشحا على مقعد نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على المقاعد الستة بالمجلس 40 مرشحا، من بينهم 12 على مقاعد المجلس «فوق السن»، و28 مرشحا على مقاعد «تحت السن».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية