اعلان

إيقاف حساب زاهي حواس على تويتر يثير الجدل.. «هاجم نتفليكس بسبب كليوباترا»

زاهي حواس
زاهي حواس
كتب : عزة رخا

فوجئ متابعو عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، بإيقاف حسابه الرسمي على تويتر دون الإعلان عن أسباب حتى الآن، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل، حيث قال أحد المغردين على 'تويتر'، «تم وقف حساب الدكتور زاهي حواس على تويتر لأسباب غير معلومة، ولكن آخر تغريداته كانت عن آخر محاضرة له عن الحضارة المصرية في مدينة كانساس الأمريكية واللي تعرضت لحملة تشويه من المركزية الأفريقية».

إيقاف حساب زاهي حواس على تويتر يثير الجدل

وقالت إحدى رواد موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، «توقف أكونت الدكتور زاهي حواس.. الدكتور زاهي كان عامل مجموعة حلقات لمواجهة فكر الأفروسنتريك.. خائفين من فشل خططهم».

فيما قال آخر، «دا نوع تاني من أنواع الحرب على تراثنا وحضرتنا، واضح جدا أن الحرب على أشدها على التاريخ المصري والحضارة والتراث المصري، الكل عايز ينهش فيها ويسرقها بأي طريقه، وآخرها تويتر قفل حساب دكتور زاهي حواس، واضح جدا أن التوجه عالمي للحرب على التراث والحضارة المصرية».

زاهي حواس يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية بمدينة كولومبوس بالولايات المتحدة الأمريكية

جدير بالذكر أن عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، كان ألقى محاضرة عن الاكتشافات الأثرية بمدينة كولومبوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحدث 'حواس' عن اكتشاف مقبرة ميسي وعن المومياء الذهبية في منطقة جسر المدير بسقارة والبحث عن هرم الملك حوني.

وأوضح 'حواس'، تفاصيل اكتشافاته بجوار هرم الملك تتى بسقارة، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية عثرت على بردية طولها 5 أمتار، و'بلطة' من البرونز خاصة بأحد جنود الجيش، فضلا عن بعض الألعاب، ومراكب وأقنعة خشبية، ولوحة وتوابيت الدولة الحديثة.

وتحدث عن المدينة الذهبية المفقودة بالأقصر، والتي يعود تاريخها إلى عهد الملك أمنحتب الثالث، واستمر استخدامها من قبل توت عنخ آمون، أي منذ 3000 عام.

ووقع 'حواس' كتبه عن الملك توت عنخ آمون للأطفال وكتاب زاهي حواس وأسرار آثار مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج