اعلان

«التموين»: بدء 40 ألف منفذ فى صرف مستحقات يوليو على بطاقة الدعم

وزارة التموين
وزارة التموين

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات شهر يوليو لصالح أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك عبر فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين ومنافذ جمعيتي.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين،في بيان منذ قليل، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تستمر في فتح 30% من مخازن الجملة خلال أيام عيد الأضحى، موضحا أن منافذ ‏صرف السلع التموينية تعمل بكامل طاقتها خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشار «كمال»، إلى ‏أن مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة «العامة والمصرية» ، ستوفر احتياجات منافذ صرف السلع من السلع المقررة على ‏بطاقات الدعم التمويني.

توفير 32 صنف من السلع شهر يوليو

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، توفر كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 32 صنفا، مؤكدا ان هناك متابعة مستمرة من وزير التموين، لتأمين السلع التي يحتاجها المواطنين، مشيرا إلى أن هناك توجيهات لشركتي الجملة (العامة و المصرية) بضخ السلع في المنافذ باستمرار.

نصيب البطاقة 4 أفراد

أشار متحدث الوزارة، إلى أن قيمة السلع التي تم توفيرها شهرياً تبلغ 3 مليارات جنيه، لافتاً إلي أن البطاقة 4 أفراد تحصل علي دعم بقيمة 200 جنيه وتصرف 4 زيت و6 سكر، لافتاً إلي أن مديريات التموين تقوم بتسيير حملات يومية على منافذ صرف السلع للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضح أن صرف السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة يتم وفقًا للمقرر علي حسب عدد الأفراد لكل بطاقة تموينية. مُشددا على إلتزام التجار بحركة الصرف وفقا للأسعار المعلنة ، حيث تعد تلك الأسعار استرشادية والمواطن لا يدفع اي مقابل مادي للحصول عليها .

وأوضح أن هناك متابعة مستمرة من جانب الوزارة علي منافذ صرف السلع التموينية من بدالي التموين ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، لمطابقة السلع التي تم صرفها من مخازن شركات الجملة مع ما يتم توفيره لأصحاب البطاقات التموينية طبقا للاستعاضة الخاصة لكل تاجر لضمان قيام حصول المواطنين علي السلع دون أى شكاوى.

وطالب «كمال» المواطنين بضرورة الإبلاغ عن اى مخالفة من خلال غرف العمليات المُشكلة بمديريات التموين أو الخطط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 أو منظومة تلقى الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة