اعلان

الأرصاد: ارتفاع فى درجات الحرارة غدا.. والمحسوسة بالقاهرة 41

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
كتب : أهل مصر

يبحث الكثير من المواطنين عن درجات الحرارة غدا الثلاثاء، في ظل تقلبات حالة الطقس، واستمرار ظاهرتي النينو والقبة الحرارية، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ظاهرة النينو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أغسطس، موضحة أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وتتراوح على القاهرة الكبرى ما بين 85% إلى 90%.

وأكدت غانم، أن ظاهرة النينيو تؤدي لارتفاع في الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، بالإضافة إلى تناول المرطبات والسوائل والمياه وارتداء غطاء واق للرأس.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

القاهرة العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 27 درجة

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة

مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً