اعلان

كلية الدفاع الجوي تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثالث للاتصالات (ITC- Egypt 2023)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

نظمت كلية الدفاع الجوى المؤتمر العلمي الدولي الثالث للاتصالات (ITC- Egypt 2023)، بمشاركة العديد من كبار العلماء والمتخصصين والباحثين في مجال أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مختلف الجامعات المصرية والدولية، وبدعم تقني من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE أحد أبرز المؤسسات العلمية الدولية في المجالات الهندسية.

جاء ذلك في إطار اهتمام القوات المسلحة للارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي وتوفير كافة السبل لمختلف فئات المجتمع لإطلاق مواهب الابتكار والإبداع في شتى المجالات العلمية.

كلية الدفاع الجوي تنظم المؤتمر العلمى الدولي الثالث للإتصالات (ITC-Egypt 2)  | الهيئة الوطنية للإعلام

كلية الدفاع الجوي تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثالث للاتصالات (ITC- Egypt 2023)

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة الدكتور يحيى عنتر الرئيس الشرفي للمؤتمر رحب خلالها بالحضور، موضحا الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يشهدها المؤتمر.

وأكد اللواء إيهاب الفيومي نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لكلية الدفاع الجوي، على الدعم والرعاية الكاملة التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة لمنظومة العمل البحثي والتكنولوجي لطلبة كلية الدفاع الجوي لتخريج كوادر قادرة على الابتكار واستيعاب التطور العلمي الهائل وفقا لأحدث النظم التكنولوجية الحديثة.

وألقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور.

وأشار إلى أهمية المؤتمر الذي يساهم في توفير المناخ الملائم لإطلاق الإبداعات العلمية والاطلاع على أحدث النظم العالمية في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للاهتمام بالبحث العلمي وتنمية المبتكرات ورعاية الباحثين لتحقيق

الإستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والابتكار 2030.

تضمن المؤتمر إلقاء العديد من المحاضرات العلمية بواسطة أساتذة متخصصون في مجال الاتصالات والذكاء الاصطناعي والأمن السيباني، وعقد عدد من الجلسات الحوارية لكبار العلماء في مجالات الاتصالات، وتنفيذ عدد من ورش العمل في مجالات الأقمار الصناعية وأنظمة الرادار الحديثة، فضلا عن مناقشة عدد من الأوراق البحثية بواسطة نخبة من العلماء المتخصصين.

وتم تنظيم معرضا لمشاريع التخرج والأفكار البحثية المقدمة من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية وكلية الدفاع الجوي، والتي حظيت بإشادة من مختلف مستويات الحضور، على هامش فعاليات المؤتمر

وشهدت الجلسة الختامية تكريم عدد من العلماء المشاركين بالمؤتمر وتكريم أفضل الأوراق البحثية وأفضل المشاريع بعد اختيارهم من قبل اللجان العلمية المتخصصة.

حضر فعاليات المؤتمر عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية ورئيس جامعة دمنهور وعدد من ممثلي الوزارات والجامعات المصرية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً