اعلان

وزير الثقافة الأسبق: المصريون يتحملون الأعباء الاقتصادية لأن المشروعات القومية تعود بالنفع عليهم

حلمي النمنم
حلمي النمنم
كتب : أهل مصر

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، ما حدث في منطقة الدويقة، ليس تهجير قصري كما أدعت منظمات حقوق الإنسان.

حلمي النمنمحلمي النمنم

وقال حلمي النمنم، خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الثلاثاء، إن ما حدث في الدولة أمر كبير، والمصريين لديهم وعي سياسي، ويستطيعون تحمل كافة الصعاب التي تواجه المجتمع.

وأضاف حلمي النمنم، مساء اليوم الثلاثاء، أن الشعب المصري يتحمل أعباء الأزمة الاقتصادية لأنه يرى ما يحدث من مشروعات وخدمات تعود بالنفع على المواطن في كافة القطاعات.

وطالب حلمي النمنم، ممثلي الحوار الوطني بالموافقة على نظام انتخابي يتيح مشاركة أكبر عدد من المرشحين بالقوائم الفردية، وعدم اقتصارها على تكتلات أو أحزاب سياسية، موضحًا أن مصر دولة كبيرة وليس شارع التوفيقية ورابعة كما كان يعتقد الإخوان الإرهابيين.

ضوابط لسفر المصريين للدراسة بالخارج

وأوضح حلمي النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه يجب على مجلس النواب نص تشريع لوضع ضوابط بشأن الطلاب الذين يحصلون على درجات متدنية ويسافرون للخارج ويدرسون الطب بمصاريف خاصة ثم يعودون يعملون في الوطن، لأن هذه الكليات تفقد معايير الجودة وغير معروفة.

ولفت حلمي النمنم، إلى أن الديمقراطية نسبية، ولا توجد ديمقراطية معلبة، وتختلف من دولة إلى أخرى وفقا لنظامها السياسي والتشريعي، معقبا: «الشخص الذي يريد تطبيق الديمقراطية معلبة هو شمولي ومتسلط».https://www.youtube.com/watch?v=GfNibXdX1rI

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة