اعلان

برلمانية: مشاركة السيسي بقمة العشرين تدل على ثقة العالم في اقتصاد مصر

د.حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ
د.حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ

أكدت حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين G20، المنعقدة بمدينة نيودلهي، والتى جاءت بدعوة من رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، حيث تعكس عمق وتطور العلاقت بين البلدين.

وتابعت بأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة مجموعة العشرين G20 أيضاً تدل علي دور مصر المحوري وثقة العالم في اقتصادها وأنها قادرة علي تجاوز التحديات واستكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأتها منذ سنوات.

مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

مشاركة السيسي بقمة العشرين

وأوضحت 'سليمان' في تصريحات صحفية اليوم، أن قمة العشرين تعد فرصة مهمة للدولة المصرية من أجل تعريف حكومات دول العشرين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا من أجل دعم المستثمرين والقطاع الخاص.

وأشارت سليمان، إلى أن قمة العشرين تأتي في توقيت صعب حيث يمر العالم بظروف اقتصادية صعبة وغير مسبوقة تحتاج إلى التعاون وتضافر الجهود بحلول واقعية للخروج من تلك الأزمة.

وأكدت أن مشاركة الرئيس في القمة ولقاءاته المتعددة مع قادة الدول والمؤسسات الدولية تفتح آفاق جديدة للتعاون وتوثيق للتعاون بين تلك الدول والمؤسسات لدعم الاقتصاد وجذب الاستثمارات، مشيدة بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقمة العشرين التي جاءت كاشفة للتحديات التي تعاني منها العالم، وضرورة العمل علي تحقيق التوازن بين كافة الأطراف لتحقيق التنمية، كما حملت تأكيد واضح في ضوء خطورة التحدي الذي يشكله تغير المناخ.

وأكدت سليمان، على أهمية إعلان قمة العشرين انضمام الاتحاد الأفريقي كعضو أساسي حيث يضم في عضويته 55 دولة دولة، ويبلغ مجموع ناتجه المحلي الإجمالي ثلاثة تريليونات دولار، معتبرة ذلك انتصارا دبلوماسيا كبيرا لدول القارة من أجل صياغة مجتمع عالمي أكثر توازنا ومرونة في التعاطي مع قضايا الدول الفقيرة.

وجاءت مشاركة الرئيس السيسي بقمة مجموعة العشرين تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي نارإندرا مودي، الذي تولت بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء أهمية مشاركة مصر في القمة التي تعقد في ظرف دولي دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والهند.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم