اعلان

وزيرة خارجية ألمانيا تجري «محادثات أزمة» في القاهرة

وزيرة خارجية ألمانيا
وزيرة خارجية ألمانيا
كتب : أهل مصر

تواصل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم السبت زيارتها للشرق الأوسط بعقد «محادثات أزمة» في مصر في أعقاب تصاعد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوكوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

بيربوك تلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري

وقالت الخارجية الألمانية إنه من المتوقع أن تلتقي بيربوك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في العاصمة القاهرة قبل ظهر اليوم السبت.

ومن المرجح أن تتناول المحادثات تطورات الأوضاع الإقليمية وكذلك جهود تحرير أكثر من 100 رهينة، من بينهم نساء وأطفال ومسنين، لدى حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

كما سيبحث الجانبان الجهود المصرية لمساعدة السكان المدنيين في غزة.

وكان شكري أجرى اتصالا هاتفيا مع بيربوك السبت الماضي في إطار اتصالاته التي يجريها لاحتواء التصعيد الراهن بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية حينذاك أن الاتصال جاء 'في مسعى يستهدف تنسيق الجهود الدولية لاحتواء الأزمة، لاسيما في ظل عضوية البلدين في صيغة ميونخ بشأن دعم جهود السلام'.

وقد طمأنت بيربوك إسرائيل وشعبها أمس، مؤكدة على تضامن ألمانيا معهما عقب الهجمات التي شنتها حركة حماس.

وقالت بيربوك في اجتماع مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في مستوطنة نتيفوت قرب الحدود مع قطاع غزة: 'في هذه الأيام الفظيعة نقف إلى جانبكم، ونشعر بألمكم. نحن إسرائيليون جميعا في هذه الأيام'. وأضافت بيربوك: 'أود أن أبعث لكم بأعمق التضامن من حكومة ألمانيا، ومن شعب ألمانيا أيضا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً