اعلان

«التموين» تعلن عن مناقصة لتوريد 1500 طن زيت طعام

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مُمثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية - أكبر مستورد حكومي - عن عزمها عقد جلسة فض المظاريف ضمن ممارسة لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وكشفت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن ممارسة توريد الزيت لكمية 1500 طن زيت، تتوزع بين ألف طن زيت صويا و500 طن زيت عباد، الأربعاء المقبل.

توريد 1500 طن زيت خام

قالت هيئة السلع التموينية، إن عروض الموردين تقدم لكامل الكمية أو جزء منها، على أن يتم تسليم كميات الزيت خلال الفترة من 15 فبراير إلى 16 مارس 2024.

وأشارت الهيئة إلى أن باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

التعاقد على 50 ألف طن سكر

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد كشفت أمس الأربعاء عن تعاقدها على كمية 50 الف طن سكر خام مستورد وصول خلال شهر فبراير 2024، وذلك لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية في منتصف الشهر الجاري، إن الاحتياطي الاستراتيجي لدي الوزارة من الزيت يكفي لسد الطلب على بطاقات الدعم حتى 6 أشهر ومن السكر لأكثر من 7 أشهر والقمح حتى 5 شهور.

وحددت وزارة التموين في نهاية مايو الماضي مخصصات الفرد على بطاقات الدعم من الزيت، «صرف زجاجة زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين، والحد الأقصى 4 زجاجات زيت لـ البطاقة الواحدة»، بسعر 30 جنيها للزجاجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً