اعلان

وزارة التموين تكشف التعاقدات الجديدة على السلع الاستراتيجية من الزيت والسكر والأرز

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

وجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية، بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالإضافة إلى الأرز، بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

كما وجه وزير التموين، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية. موجهًا مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

تفعيل اللجان للمراقبة على الأسعار

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، أن الوزير شدد على مديري المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات، والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وأن يكون عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

وطالب وزير التموين، مديري المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدى تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة، مع توجيه إنذار أول وثان وثالث، حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، موضحا أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع وتوافرها بالأسواق.

وأشار معاون الوزير إلى أنه قد أكد على أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث أن دور الوزارة الأساسي يكمن في ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة التموينية.

قرارات وزير التموين اليوم

اتخذ الدكتور علي المصيلحي عددا من القرارات الهامة بشأن معارض أهلا رمضان وضخ السلع التموينية الاستراتيجية .. وهي :

- فتح معارض أهلا رمضان في منتصف الشهر الجاري بحد أدنى 3 معارض رئيسية بكل محافظة.

- إقامة شوادر لمعارض أهلا رمضان إضافة إلى السيارات المتنقلة ومن يرغب من أصحاب منافذ جمعيتي.

- تعاقدات جديدة للسلع الاستراتيجية من سكر وزيت وأرز.

- توجيهات للشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي البطاقة التموينية.

- توجيهات لمديريات التموين بتسهيل نقل السلع والحفاظ على تداول السلع من المصانع إلى سلاسل التوزيع والإمداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي