اعلان

أبرزها القروض والطرق.. 5 رسائل للسيسي من معرض مصر للطاقة إيجبس 2024

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة إيجبس 2024، الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 - 21 فبراير تحت شعار 'تحفيز الطاقة.. تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات'.

وفي كلمته بـ مؤتمر ومعرض مصر للطاقة إيجبس 2024، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من الرسائل، جاء أبرزها كالتالي:

رسائل السيسي بـ مؤتمر مصر للطاقة إيجبس 2024

- الدول المتقدمة عندما تضع تعهدات فهي تستطيع تنفيذها بينما الدول إفريقيا يصعب عليها تنفيذ التعهدات بسبب التمويل

- حجم العمل الذي تم في مصر لجعل 60% من إدخال الغاز الطبيعي.

- أنفقنا أموال ضخمة لجعل 15 مليون وحدة سكنية تعمل بالغاز الطبيعي.

- إذا لم توفر التمويل اللازم للدول ذات الاقتصاديات المتواضعة سيصعب عليها الالتزام بالتعهدات فيما يخص استخدام الطاقة النظيفة

- عانت مصر من تداعيات العديد من الأزمات منها الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة وتوترات البحر الأحمر.

الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية جامبيا بذكرى يوم الاستقلال - بوابة الأهرام

السيسي

تحول مؤتمر البترول إلى منصة شاملة للطاقة

ومن جانبه أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتاحه سنويا للمؤتمر مبعث فخر ورسالة إيجابية للاستثمار العالمي عن دعم الدولة للاستثمارات في قطاع الطاقة المصري، مشيرا إلى أن المؤتمر ينطلق هذا العام في ثوب جديد ليتحول من مؤتمر للبترول إلى منصة شاملة للطاقة تناقش وتستعرض كافة التحديات والحلول بشأن تحقيق التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج واستخدام الطاقة.

الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف

وأضاف الملا أن المؤتمر يهدف إلى تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، وتأمين إمداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين.

وأشار الملا إلى أن المؤتمر يشهد في نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة العالمي بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم، وأمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر