اعلان

المالية: مصر تسعى لإعادة الإدراج في مؤشر «جيه بي مورغان» للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة

وزير المالية
وزير المالية
كتب : اهل مصر

تسعى مصر لإعادة الإدراج في مؤشر 'جيه. بي. مورغان' للسندات الحكومية بالأسواق الناشئة، بعد خطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مؤخرا، بحسب حديث محمد معيط وزير المالية المصري لـ'الشرق'.

وأكد وزير المالية أن مصر تبحث إعادة الإدراج مجددا بعد حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذها خلال الأسبوع الماضي.

مؤشر جيه بي مورغان

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة تحشد كل قدراتها لاستعادة التعافي والاستقرار الاقتصادي والسيطرة على التضخم في أسرع وقت ممكن، موضحًا أن الموازنة العامة للدولة خلال الثمانية أشهر الماضية حققت أداءً متوازنًا حيث سجلت فائضًا أوليًا ١٩٣ مليار جنيه مقارنة بـ ٤١,٨ مليار جنيه بنسبة نمو أكثر من ٤ مرات ونصف، خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الإيرادات العامة

وارتفعت الإيرادات العامة بنسبة ٣٤,٦٪؜ مدفوعة بنمو في الإيرادات الضريبية ٣٨,٣٪؜ حيث بلغت ٨٩٢ مليار جنيه مقارنة بـ ٦٤٥ مليار جنيه، مع الأخذ في الاعتبار الآثار السلبية للأوضاع الاقتصادية، وزاد معدل العجز الكلي إلى ٦,٧٪؜ من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بـ ٥٪؜ العام الماضي بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، وسجلت المصروفات العامة نموًا بنحو ٥٢٪؜ نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة أيضًا، وأسهم نمو إيرادات قناة السويس في النصف الأول من العام المالي الحالي، في تحقيق ١١٤ مليار جنيه خلال الثمانية أشهر من المستهدف وقدره ١٦٠ مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج