اعلان

جنوب إفريقيا تتوعد باعتقال مواطنيها ممن يقاتلون بصفوف جيش الاحتلال

جيش الاحتلال يقصف المواطنين العزل في غزة
جيش الاحتلال يقصف المواطنين العزل في غزة
كتب : وكالات

كشفت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، عن استعداد بلادها لاعتقال مزدوجي الجنسية من مواطنيها الذين يخدمون في قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عند عودتهم إلى البلاد.

جنوب أفريقيا تتوعد باعتقال مواطنيها ممن يقاتلون بصفوف جيش الاحتلال

ونقل موقع «آي 24» الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن باندور قولها: «لقد أصدرت بالفعل بيانا لتحذير أولئك الذين هم من جنوب أفريقيا، والذين يقاتلون جنبا إلى جنب مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أو في صفوفه؛ نحن مستعدون عندما تعودون إلى الوطن، سوف نعتقلكم».

كانت جنوب أفريقيا رفعت قضية في محكمة العدل الدولية في يناير المنصرم ضد إسرائيل تتهمها بـ «ارتكاب إبادة جماعية في حربها مع حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة».

إبادة جماعية

وحذرت بريتوريا في شهر ديسمبر الماضي من أن مواطنيها الذين يقاتلون إلى جانب إسرائيل في غزة قد يواجهون المحاكمة في الداخل، في حين أدان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا مجدداً الصراع ووصفه بأنه «إبادة جماعية».

وقالت وزارة الخارجية في جوهانسبرج إنها تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن بعض مواطني جنوب أفريقيا انضموا إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي للقتال في غزة، أو أنهم يفكرون في القيام بذلك.

وأكدت الوزارة أن مثل هذه الأفعال يمكن أن تساهم في انتهاك القانون الدولي وارتكاب المزيد من الجرائم الدولية، مما يجعل مرتكبيها عرضة للمحاكمة في جنوب أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج