اعلان

صلاة الجنازة على رهبان جنوب إفريقيا المقتولين غدًا بالكاتدرائية في العباسية

الرهبان الثلاثة المقتولين
الرهبان الثلاثة المقتولين
كتب : أهل مصر

أصدرت الكنيسة بيانًا، بشأن تفاصيل ترتيبات صلوات تجنيز الآباء الرهبان، الراهب القمص تكلا الصموئيلي، والراهب مينا آڤا ماركوس، والراهب يسطس آڤا ماركوس، والذي توفوا في جنوب إفريقيا.

وقالت الكنيسة في بيانها العاجل: “يصلي قداسة البابا تواضروس الثاني صلوات التجنيز في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، غدًا الثلاثاء الساعة العاشرة صباحًا، وسيتم نقل الجثامين عقب انتهاء صلوات التجنيز، إلى دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، لإتمام إجراءات دفنهم به”.

مقتل ثلاثة رهبان في جنوب إفريقيا

ويذكر أنه علق البابا تواضروس الثاني على حادث مقتل ثلاثة رهبان، أمس الثلاثاء، في الدير القبطي بجوهانسبرغ عاصمة جنوب إفريقيا، قائلًا: 'يعز علينا أن نودع أبناءنا الذين قتلوا في جنوب إفريقيا في چوهانسبرغ، لنا دير على اسم القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبرغ، وهو الدير الوحيد لنا الذي يحمل اسم القديس مار مرقس. وتم تأسيسه عام 2007 بيد نيافة الأنبا أنطونيوس مرقس مطران جنوب إفريقيا واعترفنا به عام 2013، وبدأ تعميره، وأرسلنا رهبانًا هناك من بينهم أبونا تكلا الصموئيلي الذي قتل مع إخوته الراهبين: يسطس آفا ماركوس، ومينا آفا ماركوس

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض