اعلان

بدء تفعيل خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. بعد قليل

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال
كتب : أهل مصر

تبدأ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تمام الساعة 11 صباحا تنفيذ العمل بجداول تخفيف الأحمال، وذلك عقب انتهاء الفترة المحددة من قبل مجلس الوزراء لوقف العمل بجداول تخفيف الأحمال لشهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة إنه سيجرى العمل بخطة تخفيف الأحمال التي كان يتم العمل بها، قبل وقفها خلال رمضان، بداية من 11 صباحًا وحتى الـ5 مساء ولمدة ساعتين على 5 مراحل، مضيفة أن هذه خطة استثنت محافظات شمال وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والساحل الشمالي والعلمين الجديدة، إلى جانب الأماكن الاستراتيجية، والمستشفيات والمناطق الحيوية والوزارات المختلفة وغيرها من المناطق الواقعة علي محولات تغذية في المناطق السكنية.

وأوضحت المصادر إلى أنه عقد اجتماعات خلال الفترة الماضية بين مسئولي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية لمناقشة توفير إمدادات الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء، مشيرا إلى أن القرار النهائي لمدة تخفيف الأحمال سيصدر من مجلس الوزراء خلال الأيام المقبل.

وبينت المصادر أن وزارة البترول ما زالت تؤمن الاحتياجات الحالية لمحطات إنتاج الكهرباء من المازوت والغاز، وهي تختلف من يوم لآخر على حسب الاستهلاك، وأنه سيتم وضع خطة لتوفير الإمدادات اللازمة من الوقود وفقًا لتوقعات الاستهلاك اليومي للكهرباء في أشهر الصيف والتي تشهد زيادة في الأحمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً