اعلان

النيابة العامة في قضية حبيبة الشماع: سائق أوبر تركها غارقة في دمائها وأشعل سيجارة حشيش

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، مرافعة النيابة العامة في قضية السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلامية بـ 'فتاة الشروق'.

وقال ممثل النيابة، في المرافعة، إن المتهم بدلا من إدراك فعلته والعودة لإنقاذ حبيبة الشماع، تركها وهرب يتناول جوهر الحشيش، وكان رغبته إم أن يوقع الضحية في شباكة أو تهرب منه.

وأضاف أن حبيبة لم تجد سوى باب السيارة المجاورة لها وقفزت منها وهي على سرعة 100 كيلومتر في الساعة، فتلقفها الطريق أمواج عاتية كانت حجارته عليها قاسية شج رأسها ومزقت روحها وجسدها.

وأوضح أن المتهم لاذ بالفرار ورفض مساعدتها وحاول الشاهد عمرو بلال إسعافها، لتقص عليه أن المتهم أرد خطفها، مضيفا: 'كان هذا آخر كلامها في الدنيا كلام أنطقها الله تعالى ليكون شاخصًأ ماثلًا أمام عدالة المحكمة'.

وتسائلت هيئة النيابة: 'أي جريمة فعلت حبيبة حتى تروع هذا الترويع؟!، أي جريمة ارتكبت حتى تعيش في هذا العذاب الفظيع؟!'.

واقعة حبيبة الشماع فتاة أوبر

 وكانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: 'أوبر كان عايز يخطفني'، وأن الممثل القانوني لشركة 'أوبر' شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى لمقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

أولى جلسات المحاكمة

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة المتهم محمود هاشم، 34 عامًا، سائق بشركة أوبر، في واقعة حبيبة الشماع.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً