اعلان

الآثار تكشف حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيل

حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيل
حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيل
كتب : أهل مصر

قامت إحدى زوار متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، بالنشر عبر صفحتها الرسمية على موقع 'فيسبوك'، صورة لها من داخل قاعات القصر بالدور الثاني أعلى قاعة العرش، وعلقت الزائرة على الصورة قائلة أنها في إحدى الزيارات السابقة أخذت صورة سليفي بالقاعة مع وجود سرير فضي وبعد فترة أخذت نفس الصورة ولكن بدون وجود السرير، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

في هذا السياق، قالت إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار في تصريحات صحفية، إنه تم الاتصال بالدكتورة رحاب جمعة بمدير عام الترميم بمتحف المنيل، ومحمد البرديني مدير المتحف وأفاد كليهما بأن السرير نقل منذ عام إلى معمل الترميم بالمتحف وتم الانتهاء من ترميمه وهو موجود الآن بالمتحف الخاص بالمنيل، بناء على طلب لجنة سيناريو العرض، وسوف يعرض بالمتحف الخاص، وقريبا سوف يتم افتتاح المتحف الخاص وبه السرير سالف الذكر.

حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيلحقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيل

يذكر أن متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، يعتبر واحدًا من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر، حيث يعبر المتحف عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث وينفرد بتصميمه المعماري الرائع، فقد بني على طراز إسلامي حديث مقتبس من المدارس الفنية الفارسية والمملوكية، كما يتضمن أيضًا بعض الزخارف السورية والمغربية والأندلسية، بل وشاعت فيه الروح العثمانية. لذا فهو يعد مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل