اعلان

5 معلومات عن دار الأوبرا الجديدة بمدينة الثقافة والفنون

قرينة الرئيس السيسي خلال زيارة مشروعات العاصمة الجديدة
قرينة الرئيس السيسي خلال زيارة مشروعات العاصمة الجديدة

زارت السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حرم السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سُلطان عُمان، مصر، لمدة يومين حيث كانت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي في استقبالها، وتفقدت خلال زيارتها دار الأوبرا الجديدة بمدينة الثقافة والفنون بالعاصنة الإدارية.

دار الأوبرا الجديدة بمدينة الثقافة والفنون

وعبرت قرينة الرئيس السيسي عن سعادتها بلقاء ضيفة مصر العزيزة السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حرم السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سُلطان عُمان الشقيقة، قائلة: 'زيارة غالية وخطوة عزيزة لسيدة عمان الأولى على أرض مصر'.

كما قالت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية: 'سعيدة بمشاركة السيدة الجليلة حرم جلالة سلطان عمان زيارة المتحف المصري الجديد، التي كانت بمثابة رحلة عبر الزمن للحضارة المصرية العريقة بأثارها الخالدة التي تشهد على عبقرية المصريين في كل زمان'.

قرينة الرئيس السيسي

قرينة السيسي وحرم سلطان عمان أرشيفية

وتوجهت قرينة الرئيس السيسي بالشكر لحرم سلطان عمان على مشاركتها في زياره مستشفى ٥٧٣٥٧ ودعمها للأطفال المرضى.

كما تقدمت بالتحيه والتقدير لكل القائمين على إدارة المستشفى من أطباء وطاقم تمريض وإداريين، مشيرة إلى أن المستشفى صرح العظيم يمثل الأمل والحياة للأطفالنا الذين يواجهون المرض الخبيث.

حرم سلطان عمان في العاصمة الإدارية

كما زارت حرم سلطان عمان عددا من المشروعات القومية بالعاصمة الإدارية الجديدة برفقة قرينة الرئيس السيسي حيث قالت قرينة السيسي: 'هذا الصرح الحضارى الذى يجسد حلم كل مصرى وإرادة شعب عظيم يسعى لبناء مستقبل واعد لأجياله القادمة'.

دار الأوبرا الأكبر بالشرق الأوسط

ونرصد أبرز المعلومات عن دار الأوبرا الجديدة الأكبر في الشرق الأوسط بمدينة الثقافة والفنون:

- مكونة من 5 قاعات، القاعة الرئيسية بها 2200 مقعدا بتقنية حديثة، والقاعة الثانية هي قاعة الدرامة وبها 632 مقعدا، وقاعة الموسيقى على شكل شجرة اللوتس لأول مرة في مصر وبها 1168 كرسيا، والرابعة متحف الشمع لأول مرة على أرض مصر، والقاعة الخامسة قاعة التدريب.

- تقع فى مدينة الثقافة والفنون وتشمل: مكتبة العاصمة، ومتحف عواصم مصر، ومتحف الفن الحديث، والسينما الوثائقية، وبيت العود، ومبني الموسيقي المعاصرة، وقاعات تدريب أوركسترا وباليه، وسمبوزيوم للنحاتين، ومحطة مياه مثلجة ومحطات كهرباء.

- مسجد يسع ٧٠٠ شخص، والغابات الشجرية، وتضم عددًا من المراسم والجاليريهات والجرافيك إستوديو، ومناحت، ومحال تجارية ومطاعم وكافيهات.

- مسرح مكشوف يسع 15 ألف شخص، بجانب المسرح الروماني.

- عدد من الجراجات السطحية، و٢ جراج متعدد الطوابق، تتسع لـ٤٥٠٠ سيارة.

WhatsApp
Telegram