اعلان

وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات متخصصة في قطاعات السكك الحديدية

 وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
كتب : أهل مصر

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، السفير النمساوي الجديد في القاهرة جورج بوستينجر، بالإضافة إلى وفود 9 شركات نمساوية متخصصة في مجال السكك الحديدية.

وجرى اللقاء بحضور قيادات هيئة السكك الحديدية ووزارة النقل، حيث أكد الوزير أهمية تطوير مرفق السكك الحديدية في مصر وتعاونها مع الشركات النمساوية في هذا الصدد.

أهمية تطوير مرفق السكك الحديدية في مصر

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشروعات المشتركة التي تنفذ بالتعاون مع الشركات النمساوية، مثل التعاون مع شركة بلاسر النمساوية في صيانة وتحسين كفاءة أسطول ماكينات هندسة السكك.

كما تم التأكيد على التعاون التاريخي بين الهيئة القومية لسكك الحديد وشركة بلاسر، والتي فازت مؤخرًا بتوريد عدد من الماكينات المختلفة وتأسيس شركة مشتركة لصيانة المعدات بمصر.

تم اختيار المواقع المناسبة لإنشاء الشركة المشتركة، ومن المتوقع أن تسهم في صيانة المعدات للمشروعات المصرية والمساهمة في صيانة المعدات الموردة إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

إنشاء شركة مشتركة بينهما تحت اسم "فويست ألبين مصر

تمت مراجعة التعاون مع شركة فويست ألبين النمساوية المتخصصة في إنتاج تفريعات السكك الحديدية، حيث تم إنشاء شركة مشتركة بينهما تحت اسم 'فويست ألبين مصر لتكنولوجيا تحويلات السكك الحديدية'.

وتهدف الشركة إلى تحسين كفاءة خط الإنتاج الحالي وتحويله إلى خط إنتاج حديث مجهز بأحدث التقنيات لضمان جودة المنتج وتلبية المواصفات العالمية، كما تعمل على إنتاج مفاتيح شبكة القطار الكهربائي السريع ونقل التكنولوجيا الحديثة للتصنيع وتدريب العمال المصريين عليها بإشراف خبراء من الشركة النمساوية.

خطة شاملة لتوطين صناعة النقل في مصر

أكد الوزير عدم استيراد أي معدات خاصة بالسكك الحديدية مثل القضبان والمفاتيح والمثبتات، سواء للقطارات الديزل أو المترو، مثل مشروعات الخط الرابع للمترو ومترو الإسكندرية وترام الرمل، حيث سيتم تصنيعها محلياً.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة شاملة لتوطين صناعة النقل في مصر، وتعزيز التعاون مع الشركات العالمية لنقل الخبرة للعمال المصريين وتقليل الاعتماد على العملة الصعبة.

وشدد الوزير على ضرورة تسريع اللقاءات بين الشركات النمساوية وهيئة السكك الحديدية لبدء المشروعات المطلوبة لتعزيز منظومة السكك الحديدية والجر الكهربائي، كما يجب بحث المشروعات المستقبلية الممكنة للتعاون وفقاً لاحتياجات الهيئة المصرية للسكك الحديدية.

WhatsApp
Telegram