اعلان

دفاع «طبيبة التجمع»: «المتهم حاول الهرب بعد دهس الضحية»

هيئة محكمة_أرشيفية
هيئة محكمة_أرشيفية
كتب : أهل مصر

تنظر محكمة جنح القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم المتسبب في وفاة تسنيم بسطاوي بمنطقة التجمع.

وكشفت دفاع المجني عليها، المحامية أمل أصلان، كواليس الحادث المروع لهيئة المحكمة بالتفاصيل الآتية: وهي أن الجريمة حدثت نتيجة إخلال الجاني إخلالاً جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو كان متعاطيا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه هذا الخطأ الذي نجم عنه الحادث.

قاد سيارته باستهتار

ولخصت هيئة المحكمة الحادث الذي تمثل في أنه تم تحرير محضر بتاريخ 12 فبراير 2024، الساعة 10:50 مساءًا لإثبات أن المتهم تسبب في إصابة المجني عليها، تسنيم عزت بسطاوي، حيث إنها كانت منتهيه من عملها كطبيبة بيطرية في مواعيدها المعتادة بإحدى العيادات وقد كان المتهم 'عبد الله. أ' يقود سيارته ماركة بي أم دبليو كحلى اللون فقام بالصدام بها؛ نتيجة رعونته وإهماله.

حاول الهروب

وتابعت “أصلان”، أنه بعد دهسه للفتاة، أوقفوه سائقي الميكروباصات بعد محاولته الهرب وتم الاتصال بالنجدة والإسعاف، من قبل أحد المارة بالشارع، وتم نقلها بمساعدة فتاتين إلى المستشفى الجوي، وتبين إصابتها بنزيف بالمخ وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم؛ نتيجة سرعته الجنونية التي كان يقود بها تسببت في تطايرها بالهواء: 'طارت ونزلت على زجاج السيارة وارتطمت في الأرض'، وهذا ما تم تأكيده من قبل الشاهد أحمد عياد السيد أحمد.

تعذبت ليوم وفاتها

وتحدثت عن إصابات المجني عليها حسب تقرير المستشفى الذي استقبل حالتها: 'كانت تعاني من اضطراب في درجة الوعي ونزيف بالمخ وارتشاح مائي على المخ وكسر بقاع الجمجمة وكسور متعددة بعظام الوجه وجرح قطعي بالحاجب الأيمن وكسر بعظمة الترقوة اليسرى وتهتك بنسيج الرئة وكسر في عظمة الفخذين وكسر في عظام الحوض وتبين وجود غرغرينا بالقدم اليسرى؛ نتيجة للحادث وتم عمل شق حنجري وحدث تدهور بالحالة الصحية وفشل بوظائف التنفس وتوقف في عضلة القلب حتى توفاها الله بتاريخ 2 أبريل 2024 بعد معاناة استمرت خمسون يوما'.

أما عن تلفيات سيارة الجاني كانت نتيجة قوة المصادمة نتج عنها كسر الزجاج الأمامي وكسر “الاكصدام” وكسر بالمرأة بالجانب الأيمن وتطبيق بالرفرف الأمامي الأيمن وتطبيق بالكبوت تأكيدًا على قوة المصادمة.

طلب عاجل

وأحالت النيابة العامة نجل مصرفي شهير، متهم بدهس الطالبة في كلية الطب البيطري تسنيم عزت البسطاوي، بسيارته، إلى محكمة الجنح.

أقوال المتهم

وجاء في أوراق النيابة أن المتهم اعترف أنه خلال سيره بالسيارة، فوجئ بفتاة تعبر الطريق مسرعة، وحاول مفاداتها ولم يتمكن، ما تسبب في اصطدامه بها وإصابتها، وأنه توقف واتصل بالإسعاف، وتم نقلها للمستشفى.

وبمعاينة السيارة، تبين وجود تلفيات عبارة عن كسر بالزجاج الأمامي و“الاكصدام” والمرآه بالجانب الأيمن، وتطبيق بالرفرف الأمامي الأيمن و'الكبوت'.

وتوفيت الطالبة بعد أيام في المستشفى متأثرة بإصابتها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً