اعلان

أزمة أوبر .. تحرك برلماني لوقف نشاط الشركة في مصر

شركة أوبر
شركة أوبر
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء، ووزيري الاتصالات والداخلية، بشأن وقف نشاط شركة أوبر بسبب كثرة حالات التحرش والخطف من بعض سائقيها.

طلب إحاطة بشأن شركة أوبر

وقالت عضو مجلس النواب، إن حوادث سائقي شركة أوبر انتشرت خلال الفترة الأخيرة، وتسبب في وفاة فتاة وإصابة أخريات، فيها ما تم الإعلان عنه على منصات السوشيال ميديا، ومنها ما لا يعرف أحد عنه شيء، مؤكدة أن اختطاف الفتيات والتحرش بهم تعد جريمة، تكررت أكثر من مرة من قِبل بعض سائقي هذه الشركة.

وتساءلت الشركة عن أنه رغم وجود أكثر من فرع لها في عدة دول، فلماذا انتشرت في مصر تحديدا هذه الظاهرة غير الأخلاقية، وكيف وصلنا إلى هُنا؟ خاصةً بعد وفاة حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة في أثناء محاولة السائق التحرش بها، وتكرار الأمر مع فتاة أخرى في التجمع وأحدث بها إصابات، فلماذا كثرت حالات التحرش والخطف والمعاملة السيئة مع العميل؟

أوبر لم يكن لها مقر إداري داخل مصر الفترة الأخيرة

وكشفت النائبة، عن أن شركة أوبر لم يكن لها مقر إداري داخل مصر الفترة الأخيرة، موضحة: «هذه أزمة كبيرة، لأنه في حالة وجود مشكلة لم يكن أمامنا مرجع لمقاضاته، ويزداد الأمر خطورة في إمكانية أي شخص لديه سيارة يحمل الأبلكيشن ويبدأ عمل بها مستقل، فمن يقنن تلك الأوضاع إذن؟».

وطالبت ألفت المزلاوي الجهات المعنية، بوقف نشاط هذه الشركة لما تشكله من خطورة، وفي حالة استمرارها لا بد من مخاطبة الشركة بشكل رسمي وإلزامها بوجود مقر إداري لها داخل مصر يكون معني ومسؤول عن السائقين، مضيفة: «لا بد من حصر عدد العاملين به وعمل فحوصات دورية للمخدرات، وفحص الصحيفة الجنائية لكل سائق، والتأكد من أنه يحمل موبايل واحد فقط مرتبط ببياناته بوزارة الاتصالات والمرور أيضًا».

WhatsApp
Telegram