اعلان

الأرصاد تحذر من أطول موجة حارة تضرب البلاد.. تبدأ من اليوم

 ارتفاع درجات الحرارة اليوم
ارتفاع درجات الحرارة اليوم

طقس اليوم الخميس 16 مايو 2024.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس وأطول موجة حارة تضرب البلاد، وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان لها، من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء تستمر لمدة 6 أيام متواصلة، تبدأ من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، وتتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار على جنوب البلاد.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع.

طقس اليوم الخميس

أما بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتسجل درجات الحرارة غدا الخميس 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و32 درجة على المدن الساحلية وترتفع على جنوب البلاد وتسجل 37 درجة مئوية.

وحذرت خرائط الطقس من تعرض البلاد لـ3 ظواهر جوية، حيث نشهد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وتصل سرعة الرياح إلى 70 كم على الساعة وترتفع الأمواج 4 ونصف متر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً