اعلان

وزير الصحة يعلن انضمام مصر للدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مصر انضمت رسميا إلى مجموعة الدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)، لتصبح الدولة الـ29 التي تشارك في الوكالة.

وقد جاء هذا الانضمام كنتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها مصر في تعزيز البحوث حول السرطان وتعزيز جهود الوقاية منه على مدى السنوات السابقة.

الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC)

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن زيادة عدد السكان تشكل تحديا كبيرا في مجال مكافحة السرطان، إلا أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة تحت شعار '100 مليون صحة' قد أكدت التزام مصر باتخاذ تدابير فعالة لمكافحة السرطان وتعزيز الوقاية والعلاج.

وقد لعبت هذه التدابير دورا مهما في معالجة حالات السرطان، مثل سرطان الثدي والكبد والمثانة.

هناك تعاوناً بين مصر والوكالة الدولية لبحوث السرطان

أوضح وزير الصحة والسكان أن هناك تعاوناً بين مصر والوكالة الدولية لبحوث السرطان يشمل مبادرات مختلفة، بما في ذلك إنشاء سجل قومي للأورام وزيادة مشاركة مصر في الاتحادات الدولية والبحوث الأولية حول عوامل الخطر القابلة للتعديل مثل السمنة والسكري والتدخين بأنواعه، بالإضافة إلى تعزيز القدرات والبحوث حول أسباب السرطان وإنشاء مدونة لمكافحة السرطان في المنطقة.

وأكدت مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان أن انضمام مصر للوكالة يعد خطوة مهمة لتعزيز الجهود العالمية في مجال بحوث السرطان والوقاية منه.

تعزيز مكافحة السرطان وتحسين الصحة العامة

وأضافت أنهم متحمسون للتعاون مع مصر في مبادرات حاسمة مثل إنشاء سجل للسرطان ودراسة الأوبئة والبحوث الوقائية، والاستفادة من الخبرات المشتركة لتعزيز مكافحة السرطان وتحسين الصحة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC)، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، تعمل على تنسيق وإجراء البحوث حول أسباب السرطان لدى البشر، وتطوير استراتيجيات علمية لمكافحة هذا المرض.

وتشارك الوكالة في البحوث الوبائية والمعملية، وتنشر المعلومات العلمية من خلال النشرات والاجتماعات والدورات والزمالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي و كوت ديفوار (2-0) الودية استعدادًا لأولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | ضغط من مصر