اعلان

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة النقل الذكي على الطرق السريعة (ITS)

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا صباح اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة التنفيذ العملي لمنظومة النقل الذكي على الطرق السريعة (ITS).

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد صلاح، ممثلاً عن الكلية الفنية العسكرية، واللواء مريد ألبرت، ممثلاً عن قطاع المرور بوزارة الداخلية، واللواء وليد عدلي، ممثلاً عن إدارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية، والمهندس السيد متولي، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بوزارة النقل، بالإضافة إلى مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

التحكم في حركة المرور بواسطة التكنولوجيا الرقمية

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بتأكيد الحاجة إلى متابعة دورية لموقف المنظومة، مشيراً إلى أهميتها في تحقيق سلامة الطرق السريعة من خلال التحكم في حركة المرور بواسطة التكنولوجيا الرقمية.

وأشار إلى أن ذلك سيساهم في تقليل حوادث الطرق والمخالفات المرورية، والحفاظ على البيئة، وفقًا لأحدث الأساليب العالمية في هذا المجال، وتوافقًا مع جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الاجتماع، قدم وزير النقل، الفريق كامل الوزير، نظرة عامة على تنفيذ المرحلة الأولى من المنظومة، والتي تشمل 7 طرق رئيسية. وتم ذكر طرق شبرا/بنها الحر، والقاهرة/الإسماعيلية/بورسعيد، والقاهرة/القطامية/العين السخنة، والقاهرة/السويس الصحراوي، والطريق الدائري الإقليمي، والقاهرة/الإسكندرية الصحراوي، والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأوضح أن شركة السويدي تم تكليفها بتنفيذ المنظومة، وتم توريد المعدات اللازمة من شركة إيطالية في مارس 2024.

تنفيذ أعمال الرفع المساحي

وفي سياق مماثل، أوضح رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، المهندس السيد متولي، أنه يتم حالياً تنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات الخاصة بالمنظومة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الرفع المساحي، ويتم العمل على اعتماد الدراسة المرورية المحدثة لعدد من طرق المنظومة. وأضاف أنه يتم تحديث البرمجيات المستخدمة في المنظومة، وأنه يتم تشغيل منظومة الدفع الإلكتروني والمخالفات.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من المنظومة، استعدادًا لبدء تشغيلها، وأن يتم الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً