اعلان

«الصحة» توجه عدة نصائح مهمة للمواطنين بشأن الموجة الحارة

وزارة الصحة
وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

وجه الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، نصائح مهمة للمواطنين تزامنا مع موجة الطقس الحار التي تتعرض لها البلاد في الساعات الأخيرة، مؤكدا أن ثمة مجمعة رئيسية من الأمراض مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة أولها الإجهاد الحراري وإذا لم يتم علاجه يتحول إلى ما يسمى بضربة الشمس.

نصائح مهمة بشأن موجة الطقس الحار

وكشف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، عن أهم أعراض الإجهاد الحراري بداية من الدوخة لجفاف الجلد وانخفاض ضغط الدم وصداع.

وعن أهم النصائح التي وجهها للمواطنين قال عبد الغفار ضرورة عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس مباشرة وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة ويختار الأوقات البعيدة عن الذروة وهي تواجد الشمس في كبد السماء مع ارتداء الملابس الخفيفة مع الإكثار من شرب المياه والسوائل الطبيعية وليس المنبهات مثل الشاي والقهوة.

ونصح المواطنين في حال التعرض لأي أعراض إجهاد أو صداع التوقف عن ممارسة أي مجهود بدني عبر الاستراحة وتغطية رأسه بأي واقي في حال التعرض المباشر للشمس.

ارتفاع درجة الحرارة المصاحب بدوار

محذرا من عرض ارتفاع درجة الحرارة المصاحب بدوار قائلاً: في حال الإحساس بهذا العرض ينصح بالتوجه لأقرب طوارئ في أقرب مستشفى.

محذرا الشرائح العمرية الصغيرة والمسنة وأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة والأمراض النفسية أنهم الشرائح الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري قائلاً: 'أصحاب الفئات العمرية من الأطفال أقل من أربع سنوات وكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 65 سنة هم الأكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري وهناك أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى ارتفاع ضغط الدم أو أصحاب أمراض القلب أو من يتناولون مضادات الهستامين والمهدئات وأدوية الأمراض النفسية تؤدي لسهولة الإصابة بالإجهاد الحراري وأصحاب السمنة المفرطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ وأسماء الأوائل .. الآن على هذا الرابط