اعلان

بعد تكرار وقائع التحرش.. أوبر: استحداث زر استغاثة عاجلة «sos»

لجنة الاتصالات
لجنة الاتصالات

أعرب أحمد علي، كبير مديري شركة أوبر، عن عمق حزنه بسبب الحادث الأخير الذي تعرضت له فتاة التجمع الخامس، مؤكدا أن الإدارة متواجدة مع أهالي الضحيه فعليا على أرض الواقع، ومستمرون في دفع تكاليف العلاج عن طريق شركة التأمين الخاصة بنا، والتعاون مع جهات إنفاذ القانون مما ساهم في القبض على السائق الذي تم ايقاف حسابه فوراً.

استحداث زر استغاثة عاجلة «sos»

وأضاف «علي»، خلال كلمته باجتماع لجنة اتصالات البرلمان برئاسة النائب أحمد بدوي، لدينا مسئولية ضمان قدرة المواطنين على التنقل في بلادنا بشكل آمن، مقدماً الشكر للجنة تكنولوجيا المعلومات لدعم قطاعات السلامة مع الأطراف المعنية، خاصة أننا نسعى إلى تعميق مساهمات الشركات الرائدة في جذب استثمارات جديدة لبلادنا في هذا القطاع الحيوي.

وتابع مسئول الشركة، أننا اتخذنا عدد من الإجراءات عقب الحادثة الأولى لفتاة الشروق حبيبة الشماع، أولها استحداث زر استغاثة عاجلة «sos» بجميع تطبيقات النقل التشاركي، وإلزام السائقين بتقديم بيان سجل جنائي «فيش وتشبيه» بشكل سنوي، وفصل الراكب عن السائقين بألواح زجاجية داخل المركبات.

وأكمل، أننا نواجه تحدي لعدم توافر قاعدة بيانات حكومية، يمكن لمنصات النقل التشاركي النفاذ إليها، للتحقق بشكل مستقل من صحة البيانات المقدمه حول هوية السائق وسجله الجنائي، موضحا أننا بصدد التعاقد مع أحد الشركات المتخصصة القادرة على إجراء تحقيقات حول صحة البيانات المقدمة من السائقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً