اعلان

وكيل محلية البرلمان لـ أهل مصر: الأحزاب تؤجل خوض انتخابات المحليات لعدم جاهزية كوادرها

النائب بدوي النويشي
النائب بدوي النويشي
كتب : رشا مكي

قال النائب بدوي النويشي وكيل لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، إن المجالس المحلية الشعبية تعتبر حجر أساس في الوزارة، حيث أنها تعفى النواب من أعباء كثيرة، فالمجالس المحلية الشعبية منوطة بالتعامل مع المحافظين ورؤساء المدن والقرى، في كل المشروعات وعلى كافة المستويات.

وأضاف وكيل لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، لـ"أهل مصر"، أن هناك عدة مطالب لإجراء الانتخابات المحلية، وهي ضرورة إعطاء الأحزاب مزيد من الوقت لتدريب الشباب، حيث أن اعتراضهم على الانتخابات بسبب عدم جاهزيتها بالكوادر المؤهلة لخوض الانتخابات.

وأوضح أن إجراء التقسيم الإداري كمرحلة سابقة للمجالس المحلية مهم جدا، وهناك مطالبة من قبل البرلمان موجه للرئيس عبد الفتاح السيسي، والإدارة المحلية، وأنه تم تسليم الاستحقاق وكان يجب إقراره الجلسة الماضية، وسبب اعتراض معظم الأحزاب لعدم جاهزية الكوادر لديهم.

وأشار "النويشي" إلى أن الأحزاب تسعى لإقامة دورات تدريبية، وتثقيفية للكوادر، حتى يكونوا جاهزين لتقلد مناصب مهمة كعضو مجلس محلي، وقادرين على محاسبة المحافظ ورئيس المركز والمدينة والقرية على جميع المستويات.

وتابع: أنه لابد من توافر بعض الشروط في الكادر لتقلد المنصب فيجب أن يعي معنى كلمة مجالس محلية شعبية، ويكون هدفه خدمة المواطن، والتعامل مع التنفيذي بحنكة، ويكون قادر على تحقيق اللائحة، ويجب عليه ممارسة العمل السياسي الشعبي والتعامل مع المحافظ ورئيس المدينة والقرية واستجوابهم وسحب الثقة منهم إذا لاحظ إهمال أو تقصير في تنفيذ المهام.

يذكر أن، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للبرلمان، الثلاثاء الماضي، على أن يعود المجلس للانعقاد الأحد الموافق 26 يناير الجاري، وقبيل رفع الجلسة، وجه الدكتور علي عبد العال، تهديدًا لكل وزراء الحكومة، بأن البرلمان سيستخدم كل الأدوات الرقابية وفي مقدمتها الاستجواب في حال التقصير فِي أداء مهام عملهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً