اعلان

فيروس كورونا يتكاثر في الفم وليس بالأنف.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

المحتوى

مستجدات عن فيروس كورونا

الدراسة التي قام بها العلماء

ضرورة ارتداء الكمامات

تراجع زيادة أعداد الإصابات

دائما ما يقوم فيروس كورونا بتحيير وتغير أبحاث العلماء في لحظات نظرا لكونه مستجد ولا يعلم أيا منهم الكثير عنه، وهو ما يؤخر على الجميع التوصل لعلاج يمكن بالتخلص من الفيروس بالمأساة المستمرة منذ أشهر.

الدراسة التي قام بها العلماء

حيث أوضح موقع "medRxiv" في دراسة جديدة قام بها عدد من العلماء في الولايات المتحدة أفادت إلى أن الفيروس كورونا يتكاثر بسهولة في تجويف الفم وليس في الرئتين كما نشر من قبل.

وأوضحت بيانات الباحثين أن الفيروس يتكاثر بشكل ملحوظ في منطقة تجويف الفم وبالغدد اللعابية واللسان واللوزتين، وهما الأفضل بالنسبة له في التكاثر والانتشار.

وأضاف الباحثون أنه لم يقدر أحدا حتى الآن خطورة الإصابة بعدوى الفيروس عن طريق الفم، ولكن تزداد فرص الإصابة به خلال بلع اللعاب أو دخوله للرئتين بشكل مباشر، وهو أيضا ما يعزز زيادة خطر انتقال العدوى من شخص لأخر.

ضرورة ارتداء الكمامات

ونصح الباحثون بضرورة ارتداء الكمامات كونها الوسيلة الأكثر فعالية في منع انتشار الفيروس أو انتقال العدوى، حيث أن تلك الدراسة هي الأولي من نوعها والتي فيها تم التأكيد على تكاثر الفيروس التاجي في الفم حيث ركزت كل الدراسات السابقة على ظهوره بالأنف والرئتين.

فيما لا يزال أعراض الإصابة المميزة بـ"عدوى الفم" موضع دراسة، وقد تمكن الباحثون حاليا من تحديد الأعراض التقليدية لكورونا فقدان حاسة الذوق وجفاف الفم لفترة طويلة.

وأعلنت أن المنطقة الأوروبية- وتتضمن روسيا وتركيا وإسرائيل ووسط آسيا حسب تعريفها - مثلت نحو نصف حالات كورونا الجديدة 2.8 مليون حالة المسجلة عالميا الأسبوع الماضي.

كما أضافت أن وفيات الفيروس شهدت ارتفاعا ملحوظا في أوروبا، بنحو 35% مقارنة بالأسبوع السابقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي